رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

"تويتر" يقدم خاصية جديدة للأموات.. اعرف التفاصيل

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 02:05 م
تويتر
تويتر
عواطف الوصيف
طباعة
يعتزم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إضافة خاصية "إحياء ذكرى" للحسابات التي مات أصحابها وذلك قبل بدء حذف الحسابات غير النشطة على الموقع، بحسب ما نوه موقع "تك كرانش" البريطاني والمتخصص في الأخبار التكنولوجية.


ووفقا لما ذكره الموقع البريطاني فإن تويتر أعاد النظر في سياسة التعامل مع الحسابات غير النشطة، وذلك بعد أن تلقى الكثير من الرسائل من المستخدمين الذين يريدون إيجاد طريقة لـما يعرف بـ "إحياء ذكرى" حسابات المستخدمين الذين ماتوا.


يذكر أن موقع تويتر يعتبر أن أي حساب لا يفتحه صاحبه لمدة ستة أشهر حسابا غير نشط وبالتالي يمكن حذفه، وأشار الموقع إلى أن هذه السياسة لم يتم تطبيقها حتى الآن، مضيفا أنه سيبدأ حذف الحسابات غير النشطة جزئيا في دول الاتحاد الأوروبي وبما يتفق مع قوانين حماية الخصوصية المحلية في كل دولة. في الوقت نفسه فإن الموقع أشار إلى أنه لن يحذف أي حسابات غير نشطة قبل أن يطور طريقة لضمان استمرار الحسابات التي مات أصحابها من خلال تفعل خاصية "إحياء الذكرى".

يذكر أن موقع فيسبوك سبق وقدم خاصية "إحياء الذكرى" للحسابات التي مات أصحابها، أيضا والتي تتيح للمستخدم تحديد جهة أو شخص ما يمكنه إدارة حسابه بعد وفاته، حيث يصبح الحساب في هذه الحال مكانًا للأصدقاء والعائلة للاجتماع ومشاركة الذكريات بعد رحيل الشخص.
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38