رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

بعد تصدره مؤشرات البحث.. تركيا تهاجم "ممالك النار" (صور)

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 05:16 م
مسلسل ممالك النار
مسلسل ممالك النار
رنا يوسف
طباعة

لاقى مسلسل "ممالك النار" الذي يعرض على شبكة قنوات Mbc نجاحًا كبيرًا على المستوى العربي  وتخطى صداه  دول غير عربية كثيرة.

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل "ممالك النار"، ظهور خالد النبوي الذي يجسد شخصية طومان باى في المسلسل.

وأشعل المسلسل مواقع التواصل الاجتماعي، إذ احتل مسلسل "ممالك النار" ترند موقع تبادل التدوينات القصيرة "تويتر"  وعبر الجمهور عن حبهم له والأداء التمثيلي لخالد النبوي، حيث عبر أحد جمهوره عن إعجابه بالمسلسل قائلا: "لحظة تحول الكل فرح بيها حقيقي كلنا حماس نشوف طومان باي" وعبر آخر"اكتر واحد بيليق عليه استايل ده" وأيضا قال أحد جمهوره:"عالمي يا نبوي وطومان باي هيكسر الدنيا الي مشجعني اتابع المسلسل أنه تاريخي وانت كمان فيه".

اقرأ أيضاً : سما المصري مع ليلي طاهر: "يارتني كنت في سنك" (صورة)

وهاجمت المنصات الإعلامية التركية مسلسل ممالك النار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووصفت أن المسلسل فيه زيف بالحقائق التاريخية وأنها خطة لتشويه صورة الدولة العثمانية وتركيا بشكل خاص وأنه يقصد أن يظهر الدولة العثمانية بنيت على الدم والخيانة.

ورد محمد سليمان عبدالملك مؤلف العمل في تصريحات صحفية له: "فوجئت بمنصات إلكترونية في تركيا وذيولها في المنطقة العربية يتهمونني بتشويه الخلافة في التاريخ الإسلامي ومندهش من حملات الهجوم الذي بدأت من قبل عرض المسلسل فلم ينتظر المتربصون مشاهدة العمل وقرروا الهجوم مبكرا"، كما أضاف قائلا: "نصحتني الشركة المنتجة للمسلسل بالصمت ومتابعة ردود الفعل وإنتظار حكم الجماهير العربية على العمل الذي أرصد من خلاله جزءا من تاريخ العثمانيين الإستعماري في مصر والشام خلال 14 حلقة واستغرقت كتابتها 6 أشهر كاملة"، كما أنه لا يعتبر المسلسل أنه رد فعل على الدراما التركية التي تعمدت تشويه التاريخ ولكن حاول ان يستثمر الفن في تفتيح وعي المتلقي واتساع مداركه.

اقرأ أيضاً : غادة عادل تطمئن جمهورها بعد إجراء عملية جراحية

مسلسل ممالك النار من بطولة خالد النبوي، ومحمود نصر، وكنده حنا، ورشدي عساف، ومنى واصف، ومحمود الجندي، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر.

تدور أحداث مسلسل "ممالك النار" حول شخصيتين محوريتين هما السلطان سليم الأول، حفيد السلطان الفاتح، والشخصية الثانية طومان باى، السلطان المملوكى الذى كان ولى العهد فى القاهرة المملوكية عام 1500 ميلادية، وجهزه عمه قنصوة الغورى سلطان مصر يومها، لتولى مقاليد الحكم لاحقًا.

ويستعرض "ممالك النار" قصة آخر سلاطين المماليك الأشرف طومان باى، ويناقش موضوع الصراع العثمانى المملوكى، وأثره فى تغيير منطقة الشرق الأوسط، من خلال توثيق الحِقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين فى بداية القرن السادس عشر، ويكشف المسلسل عن العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

ويعرض مسلسل "ممالك النار" من الأحد إلى الخميس على MBC1 الساعة الـ10 مساء، ثم الإعادة الأولى: الساعة 7 صباحًا، والإعادة الثانية: الساعة 2 ظهرا، وعلى MBC مصر، الساعة 10 مساءً، ثم الإعادة الأولى: الساعة 3 فجراويعرض أيضا على MBC مصر2، الساعة 1 بعد منتصف الليل، ثم الإعادة الأولى: الساعة 8 صباحا، والإعادة الثانية: الساعة 2 ظهرًا، والإعادة الثالثة: الساعة 7 مساء.

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38