رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

بسبب الموبايل.. مراهقة تتعرض لكارثة في "الحمام" (صور)

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 11:26 ص
هاتف ذكي
هاتف ذكي
عواطف الوصيف
طباعة
يرتكب الكثيرون خطأ كبيرا وهو أخذ الهاتف الذكي معهم وقت الاستحمام، تلك العادة التي قررت فتاة هولندية تبلغ من العمر 13 عام أت تقلع عنها تماما، بعد تلقيها درسا قاسيا، وفقا لما نوهت عنه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن سيدة هولندية سمعت صرخة قادمة من الحمام، وبشكل سريع هرعت إلى مصدر هذه الصرخة، لتجد ابنتها  فاقدة للوعي في حوض الاستحمام، وجهاز الهاتف الذكي في أرض الحوض، متدلياً من سلك الشاحن الكهربائي، الذي كان موصلا بالكهرباء.

ونوه فريق الأطباء الذي عالج الفتاة بمستشفى جامعي بالعاصمة الهولندية، إلى مخاطر استخدام الأجهزة الكهربائية في الحمام وقرب مصادر المياه، وذلك في مجلة تقارير القضايا العلمية (The journal of Scientific Case Reports)

ووفقا لما جاء في الصحيفة البريطانية، فقد نزعت الأم الشاحن من الكهرباء، وحرصت على اخراج ابنتها من الحمام، واتصلت بخدمة الطوارئ على الفور، وبالفعل نجح المسعفون في إفاقة الفتاة، التي كانت تعاني من حالة نسيان وتشوش، بحسب ما ذكر، علاوة على بعض التشنجات، وهو ما حدث نتيجة التعرض للتيار الكهربائي، ولم يكن هناك سبيل سوى نقلها للمستشفى سريعا.  

وقضت الفتاة يومين في المستشفى، وخضعت لعمليتين جراحيتين للتعجيل بعملية التئام الجرحين الغائرين، اللذين تركهما سلك الشاحن الكهربائي بكف وبطن الفتاة، بينما أظهرت الفحوصات أن الفتاة أصيبت أيضاً بتلف في بعض الأنسجة العضلية.
أكد الأطباء أن الفتاة تعتبر سعيدة الحظ لنجاتها من الموت، وأن الحادث يعتبر جرس انذار للتحذير من خطورة استخدام الأجهزة الكهربائية، والإلكترونية بشكل عام اثناء الاستحمام، خاصة إذا كانت موصلة بجهاز شحن أو بالتيار الكهربائي بأي شكل من الأشكال، وأن الحادث يعتبر أيضاً مؤشر للاستخدام المتزايد بشكل مبالغ فيه للهواتف الذكية من جانب المراهقين والشباب.
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38