رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

صفقة 2020.. أنباء عن مصالحة بين العرب وقطر قريبًا

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 10:12 م
أمير قطر تميم بن
أمير قطر تميم بن حمد
حسام حجازي
طباعة

بدأت دوائر خليجية تتحدث عن مصالحة وشيكة بين دول المقاطعة وقطر، مشيرة إلى احتمالية حدوث ذلك خلال وقت قريب بهدف إنهاء الأزمة.

 

وفى هذا السياق، ألمح عبدالخالق عبدالله، وهو أكاديمي إماراتي بارز ومستشار سابق لولي عهد أبوظبي، اليوم، إلى "تطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي".

 

وكتب عبدالله عبر «تويتر» قائلاً: "أبشركم بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي بأقرب مما تتوقعون".

 

فى ذات السياق، أعرب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، الثلاثاء الماضي، عن أمل بلده في أن «تشھد المرحلة القريبة المقبلة نوعاً من الانفراج المنشود» بالأزمة الخليجية.

 

وشدد الصباح على حتمية استمرار جهود الكويت في الوساطة لحلّ تلك الأزمة، وفق الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء (كونا).

 

وجاء ذلك التفاؤل بعد ساعات من تأكيد أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، استعداد الدوحة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

 

ويعود هذا الخلاف إلى يونيو 2017، عندما قطعت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها «إجراءات عقابية» بسبب «دعمها للإرهاب».


فى ذات السياق، قرر اتحاد كرة القدم الإماراتي ونظيره البحريني المشاركة في بطولة كأس الخليج التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة نوفمبر الجاري.

 

وبحسب موقع "24" الإماراتي فإنه "بناء على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، بهدف طلب المشاركة في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي ستقام خلال الفترة من 24 نوفمبر الجاري وحتى السادس من ديسمبر 2019 في الدوحة، قرر اتحاد الكرة مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة".

 

ومن جهته، أعلن اتحاد كرة القدم البحريني (فا) المشاركة في البطولة المقامة في قطر، وقال إنه "بعد تجديد الدعوة من اتحاد كأس الخليج العربي اتحاد الكرة يقرر المشاركة في "خليجي 24".

 

وكانت الدول الثلاث «السعودية والإمارات والبحرين» قد قررت عدم المشاركة في "خليجي 23" بين نهاية عام 2017 ومطلع 2018، نظرا لأنها كانت مقررة في قطر.

 

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38