رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

"علبة وعروسة بـ100 جنيه".. تعرف على أرخص أنواع حلاوة المولد

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 01:12 م
الطريق
دعاء راجح
طباعة

بين متوسط وضعيف، يتنوع الإقبال على محلات الحلوى، من أجل شراء "حلاوة المولد"، وذلك قبل الاحتفال بذكرى المولد  النبوي الشريف.

ويقول طارق عارف، صاحب محل حلوى، في الدقي، إنه لا يزال حتى الآن الإقبال ضعيف على شراء "حلاوة المولد"، مبينًا أن ذلك لم يحدث السنوات الماضية، بالرغم من ارتفاع سعر الحلوى العام الماضي نتيجة لارتفاع سعر السكر.

وأضاف "عارف" لـ"الطريق" أن أسعار "حلاوة المولد"، في متناول الأيدي، حيث وصل سعر علبة الحلوى 50 جنيه، والتي يبلغ وزنها كيلو.

اقرأ أيضًا: "2000 جنيه لعلبة المكسرات".. "الطريق" يكشف أغلى أنواع "حلاوة المولد"

وأوضح أن علبة الحلوى، التي يكون وزنها كيلو، تحتوي على "حمصية وفولية وسمسمية ملبن أبيض وبعض الأقراص الأخرى"، موضحًا أن هناك بعض علب الحلوى، والتي يبلغ وزنها كيلو ايضًا ولكن يصل سعرها إلى 200 – 300 جنيه.

وأشار إلى أن هذه العلب، تحتوي على بعض المكونات الموجودة في علب الحلوى البسيطة، بالإضافة إلى وجود بعض المكسرات الأخرى، التي يتم استبدالها بحلوى القرص، للوصول إلى نفس الوزن، مبينًا أن هذه المكسرات عبارة عن "فستق، ولوز، وبندق وملبن حبل".

وأكد صاحب محل الحلوى، أن المكسرات، يتم استيرادها بتكلفة كبيرة، بحيث يصل سعر القطعة منه إلى 50 جنيه، ويصل سعر الكيلو منها إلى 500 جنيه، على عكس الحلوى الأخرى، التي يصل سعر الكيلو فيها إلى 100 جنيه.

وبين عارف أنه بالرغم من وجود "حلاوة مولد" وعرائس مولد تصل إلى سعر 50 جنيه أيضًا، إلا أن الإقبال لا يزال ضعيفا على الشراء.

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38