رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

الطريق إلى النجاح.. 5 طرق لمساعدة الطفل على التفوق

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 11:41 ص
الطريق إلى النجاح
الطريق إلى النجاح في التعامل مع الطفل
دعاء راجح
طباعة

تتنوع طرق النجاح في حياة الإنسان، ولكن يعد أهمها، النجاح في التعامل مع الطفل، من أجل الوصول بهم، إلى التفوق والنجاح.

ويضع الدكتور محمد حمادة لـ"الطريق"، أبرز طرق العبور بالطفل إلى النجاح.

- التعرف على اهتمامات الطفل والاستماع إليه

تستهل أولى خطوات النجاح في حياة الطفل، والتي تمهد لهم الطريق للنجاح في المستقبل، هو معرفة ما يحبه وما يكره عمله، بالإضافة إلى تشجيع الطفل دائمًا على ممارسة  هواياته، والابتعاد عن الانتقاد بشكلٍ دائم.


- تشجيع الطفل على مساعدة الأخرين

 يعد تشجيع الطفل على استخدام مواهبه من أسس النجاح، وخصوصًا في التأكيد على دوره في مساعدة الأخرين، وسؤال الطفل عن المهنة التي يحب أن يمارسها في المستقبل، وأخذهم إلى زيارة أو مقابلة الأشخاص الذين يمارسون هذا العمل.

 

- ضرورة لقاء معلم الطفل

مع بداية العام الدراسي، يعد حديث ولي الأمر مع المعلم أمر ضروري، لأنه يقدم العديد من النصائح المفيدة لمساعدة الطفل على التعلم والتفوق، بالإضافة إلى ضرورة التواصل المستمر مع معلم الطفل، والمساعدة على تقديم العديد من الاقتراحات التي تساعد على تنمية الطفل.


-وجود قدوة حسنة في حياة الطفل

"العالم لا ينتهي بمغادرة المدرسة"..تلك العبارة التي يجب على ولي الأمر تأكيدها وترسيخها في مفاهيم الطفل، حيث تكون المدرسة، هي الخطوة الأولى في طريقه إلى النجاح، فلابد من تجنب الحديث عن المقولات السلبية عن المدرسة، مثل (لم أكن متفوقا في المدرسة ) أو (أنا لا أحب الدراسة أو التفوق )، لأنها تعكس تأثير سلبيا على الأطفال، ويحاول الطفل إتباع تلك الصفات.

 اقرأ أيضًا: الطريق إلى النجاح.. 5 نصائح لتجنب العادات السلبية في العمل

- المكافآت أهم أساليب النجاح مع الطفل

تحفز الطفل بالاستمرار في الاحتفال بالنجاحات المختلفة في حياة الطفل، وخصوصًا في النجاحات المدرسية مع المكافآت المناسبة، تعود بأثر إيجابي على الطفل ويدفعه نحو التفوق  والتقدم أكثر .

 

 

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38