رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

برشلونة يهزم إيبار بثلاثية ويعتلي صدارة الدوري الإسباني (فيديو)

السبت 19/أكتوبر/2019 - 02:51 م
احتفال جريزمان بهدفه
احتفال جريزمان بهدفه في شباك إيبار
إيمان محمود
طباعة

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا هامًا على إيبار بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين ملعب بلدية ايبوروا، ظهر يوم السبت، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

بهذه النتيجة تصدر "البرسا" ترتيب الدوري الإسبانى برصيد نقطة، بصورة مؤقته في انتظار مباراة ريال مدريد أمام مايوركا.

تقدم برشلونة بالهدف الأول عن طريق الفرنسي جريزمان في الدقيقة الرابعة عشر، بعد انفراده بمرمى إيبار بعدما استلم الكرة من مواطنه لينجليت لينفرد بالكرة من نصف الملعب.

ويعد هذا الهدف هو الرابع لجريزمان منذت انتقاله للبرسا في الانتقالات الصيفية الماضية، والأول الذي يصنعه مواطنه لينجليه خلال مسيرته مع برشلونة.

وأنقذ حارس مرمى إيبار مرماه من هدف ثاني من ميسي بعدما راوغ دفاع الفريق وحاول مراوغة الحارس ولكن استطاع الحارس أن يلمس الكرة من بين أقدام النجم الأرجنتيني ليتدخل المدافع ويخرجها خارج منطقة الجزاء.

فى الدقيقة 49 ألغى حكم اللقاء هدف سجله لويس سواريز بسبب التسلسل على اللاعب الاوروجوبانى، بعدما استلم تمريرة رائعة من ميسي ولكنه كان في موقف تسلل.

وكاد سواريز أن يُضيف الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة 55 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من دي يونج الذي توغل بين لاعبي فريق إيبار ولكن تسديدة سواريز تصدى لها حارس المرمى.

وبعد هجمة رائعة للنادي الكتالوني في الدقيقة 58، استطاع ليونيل ميسي من إحراز الهدف الثاني للبارسا، بعدما ساهم في الكرة ثنائي الهجوم سواريز وجريزمان بعد تمريرات قصيرة بينهم لتصل الكرة لميسي الذي سدد كرة على يسار الحارس لتسكن الكرة الشباك.

وخلال هجمة مرتدة سريعة لبرشلونة في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، تلقى ميسي تمريرة رائعة من جريزمان وضعته في انفراد تام بحارس مرمى إيبار، ولكن قرر النجم الأرجنتيني تمريرة الكرة لسواريز الذي سجل الهدف الثالث للبارسا في المباراة.

وأهدر سواريز فرصة إحراز الثنائية له ورابع أهداف اللقاء بعدما تلقى تمريرة سحرية من ميسي، سددها بشكل قوي ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر لحارس إيبار.

اقرأ أيضًا: الزمالك ضد المقاولون.. موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

باتت "البلاوجرانا" أكثر فريق فاز على إيبار بـ 10 انتصارات، متفوقا على أتليتكو مدريد بـ9 انتصارات، وريال مدريد بـ8 انتصارات.

وشهدت المباراة عودة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي للمرة الأولى للمشاركة مع برشلونة ضد إيبار من 71 يوم

وغاب عن صفوف الفريق الكتالوني  جيرارد بيكيه، عثمان ديمبيلي ورونالد أراخو بسبب الايقاف

جاء تشكيل برشلونة كالتالي:

في حراسة المرمي: تير شتجن

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو – صامويل أومتيتي – لينجليت – جوردي ألبا

خط الوسط: دي يونج – بوسكيتس – أرتور

خط الهجوم: انطوان جريزمان- ميسي – لويس سواريز.

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38