رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

سامح شكري يلتقي مستشار حكومة ليتوانيا لبحث التعاون الثنائي بين البلدين

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 05:04 م
وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري ومستشار ليتوانيا
عبدالرحمن منير
طباعة

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، مستشار حكومة ليتوانيا "ألجيرداس ستونتشايتس"، وذلك في العاصمة الليتوانية فيلنيوس.

وتناول اللقاء المشترك الذي عقده الطرفان اليوم، أوجه التعاون الثنائية بين مصر وليوتانيا في كافة المجالات، ومناقشة أهم الملفات والقضايا الدولية و الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن سامح شكري أعرب عن سعادته بمستوى التعاون الحالي  بين البلدين.

وأشاد شكري بالتطورات التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما ارتفاع وتيرة الزيارات المتبادلة، وانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة بين البلدين على المستوى الوزاري خلال زيارته الحالية.

 ونوه وزير الخارجية المصري، إلى أن مصر تعطي أولوية كبيرة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دولة ليتوانيا، خاصة في قطاعات الطاقة المتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبراني والزراعة، وذلك بالإضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري، ورفع معدل الاستثمارات.

واستعرض سامح شكري أبرز ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي ومناخ الاستثمار في مصر، داعيًا إلى استفادة الشركات الليتوانية بالفرص المتاحة في السوق المصري، مشيرًا إلى أهمية العمل على تنمية العلاقات السياحية بين الدولتين، على ضوء تصدر مصر لقائمة المقاصد السياحية للمواطن الليتواني.

اقرأ أيضا:

سفير مصر لدي الخرطوم يلتقى وزيرة خارجية السودان


بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38