رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

"مدبولي" يلتقي رئيس البنك الدولي لمتابعة الإصلاح الاقتصادي

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 05:03 م
الطريق
رحمة سمير
طباعة

اجتمع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، وذلك علي هامش زيارته لواشنطن.

أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تولى أهمية خاصة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى الاستمرار فى خططها الجارية لإصلاح القطاع الصناعى، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 أشار"مدبولي"، إلى تدشين الحكومة للمنظومة الالكترونية الجديدة لتخصيص الأراضى الصناعية، وما تتضمنه من مميزات أهمها تخصيص الأراضى بشفافية ويسر، وتوفير معلومات كاملة إلكترونيًا حول الأراضى المتاحة، بما يخدم أهداف التنمية، ويقضى على الفساد والمحسوبية.

 وفي ذات السياق، عرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الإجراءات التى تم تنفيذها، والتعديلات الخاصة بقانون الجمارك، بالإضافة إلى ميكنة الخدمات الجمركية.

كما أشار وزير المالية إلى التعاون الذى تم مع البنك الدولى فيما يخص إصلاح نظام المعاشات، وكذا منظومة التأمين الصحى الجديدة.

 واستعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي جوانب التعاون المختلفة مع البنك، ومشروعات التعاون المستقبلي.

 من جانبه أشار وزير البترول والثروة المعدنية، إلى المشروع الطموح الذى تتبناه الحكومة المصرية لتحويل الميكروباصات القديمة التى تعمل بالسولار، إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعى، أو الدورة المزدوجة بنزين/ غاز، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد التى تمتلكها مصر من الغاز الطبيعى، وإحلال مركبات جديدة محل المركبات القديمة والمتهالكة.

وأعرب المهندس طارق الملا، وزير البترول، عن تطلعنا لمساهمة البنك الدولى فى تمويل هذا المشروع الطموح، سواء فيما يخص برنامج التحويل، او إقامة محطات تموين الغاز.

 وفى ختام الاجتماع، أشاد رئيس البنك الدولي، بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى مع صندوق النقد الدولي، بما يحافظ على النجاحات الاقتصادية التى تحققت، ويسهم فى تعزيز انخراط المؤسسات الدولية فى كل مجالات التنمية فى مصر.


 إقرأ أيضا:

أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38