رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads
ads

الجيش التركي يبدأ هجوم بري على الأراضي السورية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:54 م
القوات التركية
القوات التركية
عبدالرحمن منير
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، بدء عملية برية شاملة في شمال شرق سوريا.
وأفادت وكالة أنباء رويترز، أن هناك عشرات الدبابات والمدرعات التركية، تصاحبها فصائل سورية معارضة، بالتوغل داخل الأراضي السورية من ثلاثة محاور.
يشار إلى أن سلسلة انفجارات وقعت  في بلدة رأس العين شمال سوريا بعد تحليق مكثف لطيران حربي، في وقت سابق من اليوم، وذلك بالتزامن مع سماع أصوات تحليق طائرات حربية، حسبما أفادت وكالة "رويترز" البريطانية.

وقالت وكالة رويترز البريطانية، إنه شوهد الدخان وهو يتصاعد من المباني التي تنتشر في منطقة رأس العين.
من جانبها، قالت قوات سوريا الديمقراطية إن المقاتلات التركية تشن ضربات جوية وحالة ذعر هائلة بين الناس، وهو ما يأتي في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء العملية العسكرية التركية في شمال شرقي سوريا.
من ناحية أخرى، نقلت الوكالة البريطانية، عن مصادر تركية، أن العملية العسكرية بدأت بقصف جوي على أن يتبعها قصف مدفعي، وأوضحت نقلا عن الكرملن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حث أردوغان على عدم الإضرار بعملية السلام السورية، وأكد أن العملية العسكرية التركية تعد اعتداء على السيادة السورية.
يذكر أن المدافع التركية بدأت في قصف قواعد وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومستودعات ذخيرة تابعة لها، أما وفيما يتعلق بقوات سوريا الديمقراطية، فإنها تطلب من الولايات المتحدة والتحالف الدولي وقف الهجمات التركية في شمال شرق سوريا.

اقرأ أيضا:
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38