رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads
ads

جهاز PlayStation 5 بلايستيشن 5.. تعرف على التفاصيل وموعد طرحه من شركة سوني بالأسواق

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:22 م
جهاز PlayStation
جهاز PlayStation 5 بلايستيشن 5
طباعة
أعلنت شركة سوني بشكل مفاجئ عن الجيل المقبل من أجهزة ألعاب "بلايستشن"، والذي من المنتظر طرحه في الأسواق في نهاية العام المقبل.


وبحسب "سكاي نيوز عربية"، أطلقت شركة سوني على منصتها الجديدة اسم "بلاستيشن 5" وفقا لما أعلنه المدير التنفيذي لشركة سوني للترفيه التفاعلي، جيم ريان، عبر مدونة بلاستيشن الرسمية.


وتستهدف سوني إطلاق "بلاستيشن 5" بحلول موسم الأعياد في 2020، ووعدت بإدخال تحديثات كبيرة على وحدات التحكم في الجهاز الجديد لإضافة المزيد من الواقعية على تجربة اللعب.


ولم يقم ريان بالكشف عن أي صور للجهاز المرتقب، كما لم يعلن عن الألعاب التي ستتوافر معه، ولكنه وعد بالكشف عن المزيد من التفاصيل خلال الشهور المقبلة.


ومن المنتظر أن ينافس "بلايستشن 5" الإصدار الجديد من أجهزة مايكروسوفت "إكس بوكس"، والذي من المتوقع طرحه في الأسواق في نفس الفترة تقريبا في نهاية العام المقبل.


 وتواصل شركة سوني اليابانية تقدمها في صناعة أنظمة ومنصات ألعاب الفيديو الإحترافية، بداية من أجهزة البلاي ستيشن البسيطة وحتى الأجهزة عالية الكفاءة والجودة.

وقامت الشركة بتصنيع أجهزة بلاي ستيشن احترافية وإصدارات سابقة لجهاز اليوم بلاي ستيشن 5 ومنها بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 ولقد تكلمنا عنهما سابقا، أما اليوم فسوف نتعرف سويا على أحدث إصدارات شركة سوني لمنصات وأنظمة أجهزة ألعاب الفيديو من سلسلة بلاي ستيشن عن مواصفات جهاز PlayStation 5 وسعره أيضاً ، والأن إليكم مواصفات الجهاز التي تم تسريبها مع قرب موعد إطلاقها بالإضافة إلى سعر الجهاز.


سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن 5 بحسب التسريبات:

•  من المواصفات التي تم تسريبها عن جهاز PS5 الجديد أنه سيتمكن من تشغيل الألعاب بدقة عرض 8k.

•  سوف يتمكن هذا الجهاز من تشغيل جميع ألعاب الإصدار السابق له بلاي ستيشن 4 وهذا الأمر سيسعد الكثير من محبي ألعاب الفيديو حيث لطالما طالبوا ببقاء ألعاب بلاي ستيشن 4 في الإصدار الجديد.

•  بمعالج ثماني النواة من شركة AMD استنادًا إلى تصميم Ryzen من الجيل الثالث بمعمارية 7 نانومتر مع وحدة معالج رسوميات Radeon Navi GPU لافضل أداء ممكن.

•  ومن المحتمل أن يأتي الجهاز بسعة تخزين عشوائية  16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت وسوف تكون ذاكرة التخزين العشوائية من نوع GDDR6.

• دعم تقنية الواقع الافتراضي VR التي تجعلك تمارس الالعاب كأنك بداخلها.

 كرت الشاشة المدمج بالجهاز  داعم لتقنية الجديدة الخاصة بتتبع الأشعة. 

•  أما بالنسبة لسعة التخزين الداخلية فلن تقل عن واحد تيرا بايت ومن المحتمل إطلاق نسخة بسعة 2 تيرا بايت.

•  هارد ديسك المختص بالتخزين سوف يكون من نوع SSD الذي تفوق سرعة الهارد التقليدي اكثر من 5 مرات علي اقل تقدير مما يعطيك افضل سرعة في فتح وتشغيل الالعاب. 

•  سوف يمتلك جهاز PlayStation 5 عدد 6 مخارج لليو إس بي بالإضافة إلى تدعيمه لتقنية HDR وأقراص Blu-ray.

•  وبالنسبة للألعاب الجديدة والتي من المقرر إضافتها للجهاز فهى Open World واللعبة المكملة للعبة Horizon Zero Dawn ومن المحتمل إضافة لعبتي Call of Duty وFIFA 21.

وأخيراً بالنسبة لسعر جهاز PlayStation 5 فمن المحتمل أن يتم إطلاقه مقابل 500 دولار أمريكي بما يعادل 8750 جنيه في مصر وهذا السعر بالتأكيد أعلى من الإصدارات السابقة للجهاز وأقربها جهاز PlayStation 4 والذي تم بيعه بمقابل 400 دولار ويمكن تغيير هذا السعر في أي وقت.

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38