رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads

في اليوم العالمي.. تعرف على الخدمات الجديدة في مكاتب البريد

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 04:38 م
البريد المصري
البريد المصري
دعاء راجح
طباعة
تشهد العديد من الدول الاحتفال باليوم العالمي لـ"البريد"، في 9 أكتوبر، وذلك لتسليط الضوء على أهمية هذه الهيئة في حياة المواطنين، حيث كانت هذه الخدمة الأهم في فترة من أجل التواصل مع بين الأشخاص بعضهم البعض حول العالم.

لم تقتصر المهام في هيئة البريد، على الرسائل الطرود فقط، بينما استحدثت هيئة البريد المصرية، خدمات جديدة، للتسهيل على المواطنين.

واستهلت الهيئة القومية للبريد إتاحة العديد من الخدمات الحكومية في مكاتبها المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، بخدمات الأحوال المدنية مثل " بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد والوفاة ووثيقة الزواج والطلاق".
ويرصد "الطريق" خدمات الأحوال المدنية في مكاتب البريد وكيفية استخراجها.  


بطاقة الرقم القومي
تعتبر بطاقة الرقم القومي، من أهم الخدمات التي يتم تطبيقها في مكاتب البريد، حيث يسمح باستخراج بطاقة الرقم القومي بدل تالف أو بدل فاقد للعاملين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأصحاب المهن النقابية والطلاب

وثيقة الزواج والطلاق
  يتم استخراج وثيقة الزواج أو الطلاق من خلال مكاتب البريد بشرط توافر البيانات  الرقم القومي للمستفيد". – اسم الزوج – اسم الزوجة – التالية "اسم الأم للمستفيد

شهادة الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي
يمكن استخراج الإصدار لشهادة الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي النسخة الثانية، وليست أول مرة من مكاتب البريد بشرط توافر البيانات التالية "الرقم القومي للمستفيد اسم أم المستفيد".
وتشمل خدمات البريد العديد من المميزات، ومنها إتاحة الحصول على الخدمة فثي نطاق واسع من المكاتب البريدية للتيسير على المواطنين، وتسجيل بيانات العميل آليًا متضمناً الرقم القومي للعميل على قواعد بيانات البريد.
إمكانية تحصيل رسوم الخدمة آلياً واستخراج إيصال متضمن بيانات العميل والمعاملة، وإصدار رقم باركود ببيانات العميل والمعاملة لتمكين العميل من تتبع حالة الطلب على الموقع الإلكتروني للبريد .

5- سهولة استلام الإصدارات بمكاتب البريد، حيث يتم ارسال للعميل رسالة نصية لطلب التوجه لمكتب البريد لاستلام الإصدار أو من خلال محل الإقامة بخدمة البريد السريع، والتعرف على حالة الطلب سواء بالقبول أو الرفض من خلال رسائل نصية، ويتم استرداد رسوم الخدمة في حالة رفض الأحوال المدنية لطلب العميل.

اقرأ أيضًا
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38