رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads

مرتضى منصور: الاتحاد الإفريقي عزبة.. والأهلي أقحم نفسه في أزمة الزمالك

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:32 ص
مرتضي منصور
مرتضي منصور
إيمان محمود
طباعة

وجه مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، انتقادات شديدة لمسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب عضوية محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي في لجنة مسابقات "كاف".

وقال مرتضى منصور في تصريحات لبرنامج "الزمالك اليوم"، المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هو محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أكثر قيمة من رئيس نادي الزمالك، أريد أن أفهم من الاتحاد الإفريقي ماذا يحدث، لأول مرة أسمع عن عضوية الخطيب للجنة المسابقات للكاف".

وأكمل: "هل الاتحاد الإفريقي عزبة، لقد قمتم بعمل احتفالية وتمت دعوة محمود الخطيب رئيس الأهلي وتجاهل رئيس نادي الزمالك، هل تتواجدون في مصر لكي تفتعلوا المشاكل وبعد ذلك يتم التهديد بنقل المقر".

وتابع رئيس الزمالك: "من هو محمود الخطيب وماذا فعل لكي يتواجد ضمن لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي، يجب أن نفهم هذا الأمر، أهم من قضية المباراة، لماذا يتم استفزاز الزمالك، وعندما نرد يتم تقديم شكوى للجهات المختلفة".

وأضاف: "أرفض الحديث عن كون الأهلي ليس طرفًا في القضية، هناك من قام بترجمة الفيديوهات وإرسالها للاتحاد السنغالي، الأهلي أقحم نفسه في الأزمة، هم طرف أصيل في الفترة الأخيرة".

واختتم مرتضى منصور حديثه: "نريد تفسيرًا من رئيس الاتحاد الإفريقي عن سبب تعيين الخطيب في لجنة المسابقات".

يذكر أن الخطيب قد اعتذر لـ"كاف" عن عدم حضوره لاجتماع لجنة المسابقات وتراخيص الأندية بسبب ظروفه الصحية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد قرر بعد اجتماعه أمس الثلاثاء، إعادة مباراة الإياب بين الزمالك المصري، أمام جينيراسيون فوت السنغالي، في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.وطالب الزمالك بتحديد ملعب اللقاء في موعد أقصاه 12 أكتوبر الجاري.

والمباراة رقم 72 بدوري أبطال إفريقيا، كان مقررًا لها يوم 28 سبتمبر الماضي على ملعب "بتروسبورت" قبل أن يتم نقلها إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، وهو ما لم يقبله النادي السنغالي الذي رفض التوجه لملعب المباراة.

وكان الكاف، قد قرر في وقت سابق تغيير ملعب المباراة من بتروسبورت إلى استاد الجيش ببرج العرب، قبل إقامتها بأيام قليلة، مع تقديمها 24 ساعة، وذلك بناءً على طلب الجهات الأمنية في مصر، لذلك حدث بعض التوترات على الساحة الرياضية من جانب طرفي اللقاء.

وقرر حكم المباراة المالي احتساب الزمالك فائزًا في هذه المواجهة لعدم حضور المنافس للمباراة، لكن الكاف أصدر قرارًا بعدها بتعليق نتيجة المواجهة لحين الفصل فيها من جانب الجهات المختصة في الكاف.

اقرأ أيضًا:

 رسميًا.. الكاف يطالب الزمالك بتحديد مباراة الإعادة ويتحمل تكاليف جينيراسيون

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38