رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

بلاغ للنائب العام ضد قناة الجزيرة لبثها فيديوهات مفبركة

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 10:25 ص
قناة الجزيرة - أرشيفية
قناة الجزيرة - أرشيفية
نيفين مصطفى
طباعة

تقدم المحامى سمير صبرى، اليوم الأحد، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد قناة الجزيرة والجزيرة مباشر، لاعترافهما بالقيام ببث فيديوهات اتضح عدم مصداقيتها وترجع إلى عام 2011.

وذكرالمحامى فى بلاغه، أن الأمر يأتى استمرارا لمسلسل التدنى والعمالة، وهو المنهج الذى تنتهجه قناتا الجزيرة والجزيرة مباشر، بتعمد الإساءة ونشر أخبار كاذبة بغية التحريض داخل الدولة المصرية وبث الفتنة وضرب السياحة والاقتصاد وترويع المواطن وقيامها بتعمد عرض فيديوهات كاذبة مفبركة عن وقائع لن تحدث داخل الأراضى المصرية والغرض منها كلها التحريض ضد الدولة والترويج لقلب نظام الحكم.

حيث عرضت القناتين بتاريخ 20- 9- 2019، العديد من المشاهد على سند من القول أنها لقطات لمظاهرات تحدث داخل الأراضى المصرية وبعض المحافظات وانكشف أمر هذه القناة، وأن هذه الفيديوهات كلها مفبركة وكاذبة ولا تصادف صحيح الواقع على الإطلاق وأنها عن أحداث وقعت عقب أحداث 2011.

وأضاف صبرى أنه "بعد أن افتضح أمر هذه القناة، أصدرت بيانًا عبر موقعها جاء فيه "تتقدم إدارة قنوات الجزيرة والجزيرة مباشر إلى جموع السادة المشاهدين والسادة المتابعين باعتذارها عما حدث أمس فى بثها المباشر للنشرة الإخبارية والتى تتضمن إذاعة فيديوهات ثبت لنا عدم مصداقيتها وترجع إلى عام 2011".

اقرأ ايضا

عد قليل.. إعادة إجراءات محاكمة متهمين بأحداث "ماسبيرو الثانية"


بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38