رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads

الخرباوي: «الإخوان عايزين يدمروا الجيش من غير طلقة واحدة»

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 07:42 م
الطريق
طباعة

قال ثروت الخرباوي، المفكر والكاتب السياسي، إن الحملات الممنهجة تستهدف رموز التاريخ أيضا مثل أحمد عرابي؛ حيث يحاول البعض تحقير شأنه ويهاجمه، كما أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر القائد العسكري والسياسي تدار ضده إلى الآن حروب غير عادية، لافتًا إلى أن هذه الشخصيات هم زعماء للشعب.

 

وأضاف الخرباوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الحملة الممنهجة على الرئيس عبدالفتاح السيسي وجيش مصر ناتجة من أن القوات المسلحة ليست بعيدة عن الشعب، موضحًا: "الجيش هو الشعب.. والشعب هو الجيش والاثنين منظومة واحدة للدفاع عن الدولة المصرية".

 

وأضاف الخرباوي، أن الشعار السابق كان شعار المصريين منذ بداية التاريخ، موضحًا أن الشعب والقوات المسلحة منظومة وطنية واحدة ويواجهان تحديات في منتهى الخطورة.


ثروت الخرباوي: جيش مصر يتعرض لهجمات منذ زمن «تحتمس الثالث»

 

ونوه إلى أن الجيش المصري ليس طائفيًا أو تابعًا لجماعة معينة، لافتًا إلى أن الجماعة إبان حكم محمد مرسي كانت تريد إنشاء جيش موازٍ للدولة المصرية مثل حركة حماس في فلسطين.

 

وأوضح المفكر والكاتب السياسي أن الجيش الموازي كان هدفه القضاء على الجيش المصري، مردفًا: "التنظيمات الإرهابية لديها خطة لتدمير ثقة المواطن في مؤسسات الدولة عن طريق إطلاق الشائعات".

 

وأكمل: "التنظيم الإرهابي لديه لجنة تسمى الحرب الإعلامية هدفها تزييف الحقائق ونشر الأكاذيب والشائعات"، معلًقا: "الجماعة عايزة تدمر الجيش من غير طلقة واحدة".

 

واستطرد المفكر السياسي قائلًا: "لو تعرضت دولة لما تتعرض له مصر الآن كانت انهارت"، مطالبًا المصريين بتوخي الحذر والحيطة من حرب الشائعات.

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38