رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads
ads

فؤاد المهندس في حوار نادر:"بيشدني للمرأة حذائها وجورابها" (فيديو)

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 02:05 م
فؤاد المهندس
فؤاد المهندس
فيفي رزق
طباعة

عند ذكر اسمه ترتسم البسمة على الوجوه، فهو من صناع البهجة في الفن المصري، وظلت جميع  "إفيهاته" عالقة في أذهان المشاهدين، يرددونها إلى وقتنا هذا، إنه "الأستاذ" فؤاد المهندس، الذى تحل اليوم الذكرى  الـ13 على رحيله.

ولد فؤاد زكى محمد المهندس الشهير بـ فؤاد المهندس في 6 سبتمبر 1924 بحى العباسية، وكان ترتيبه الثالث بين 4 أخوة، والتحق بكلية التجارة، حيث انضم لفرقة التمثيل بالجامعة، ثم التحق بمسرح الريحانى بعد تخرجه، وفى مطلع الخمسنيات وتحديدا بعد وفاة "الريحانى" انضم "المهندس" لفرقة "ساعة لقلبك"، وانطلق منها للشهرة والنجومية.

ويقول المهندس عن نفسه إنه كان يحب النساء لأنه شخص عاطفي للغاية، وهو ما أدخله في أكثر من علاقة عاطفية أثرت على عمله الفني، حيث قال في لقاء تليفزيوني نادر مع الإعلامي مفيد فوزي إن من الخطأ الأكبر أن يترك الفنان حياته العاطفية تؤثر في عمله، ويجب أن تكون الأولوية للفن ولا شيء آخر.

وعن أكثر ما يجذبه للمرأة قال المهندس إنه حذائها وجواربها، مؤكدا أنه يعرف شخصيتها ومظهرها من خلال الحذاء، وهو ما يتشابه كثيرا مع شخصية منير التي جسدها في فيلم مطاردة غرامية، وكان يقع في غرام المرأة من شكل حذائها.

الكلمات المفتاحية

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38