رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads
ads

تفاصيل مقتل العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة فى شمال سيناء (صور)

الأحد 15/سبتمبر/2019 - 12:29 م
قوات الشرطة
قوات الشرطة
نيفين مصطفى
طباعة

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل مجموعة من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة "جلبانة" في شمال سيناء، وإصابة 3 ضباط وفرد شرطة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالاستعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق.

وأضافت أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد أماكن المجموعة الإرهابية وأماكن ترددهم.

وأوضحت الوزارة أنها رصدت تلك المجموعة الإرهابية داخل إحدى السيارات ماركة "إسوزو ديماكس" بيضاء اللون حال استعدادها لتنفيذ عملية إرهابية، إلا إنهم فور شعورهم بإحكام الحصار عليهم أطلقوا النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم.

وأسفر تبادل إطلاق النار عن مصرع المجموعة الإرهابية جميعها، وعثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الألية وكمية من الذخائر ذات العيار واسطوانات تقطيع المعادن تستخدم في تصنيع العبوات وطبنجة cz تبين أنها مستولى عليها عقب قيام المجموعة الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة واستشهاده في 4 يناير 2018.

وتبين وفقا للبيان أن السيارة المضبوطة بحوزتهم مُبلَّغ بسرقتها بالإكراه في 9 سبتمبر الجاري من أحد المواطنين حال سيره بطريق عساف جنوب منطقة جلبانة.

وذكرت الوزارة أن التعامل مع العناصر الإرهابية أسفر عن إصابة أحد الضباط المشاركين في المأمورية بطلق ناري في العضد الأيسر وشظايا بالساعد الأيمن.

وأشارت المعلومات إلى تواجد أحد العناصر بذات النطاق يدعى أحمد عادل سعيد وكنيته "أبو حمزة" حيث تم محاصرته بمكان اختبائه فبادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات ما أسفر عن مصرعه وإصابة ضابطين وأحد الأفراد من المشاركين في المأمورية وعثر بحوزته على السلاح المستخدم والذخيرة.

وأشارت الداخلية، إلى أن تحليل المعلومات يشير إلى تلقي العناصر الإرهابية تكليفات من قياداتهم الهاربة خلال البلاد لتنفيذ تلك العمليات الإرهابية في إطار مخططاتهم الهدامة تزامنًا مع محاولات التأثير على الحالة المعنوية للقوات المسلحة والشرطة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين المشار إليهما وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وقالت وزارة الداخلية إن الضربة الاستباقية تأتي في إطار استمرار جهود الوزارة بمجال تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ العمليات العدائية التي أودت بحياة العديد من شهداء الواجب بالقوات المسلحة والشرطة وطوائف الشعب.

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38