رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

تشييع جثمان عالم الذرة المصري أبو بكر عبد المنعم (صور)

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 11:30 ص
الدكتور أبو بكر عبد
الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان
طباعة
شيع أهالي قرية كفر تصفا بكفر الشيخ في القليوبية، اليوم الأربعاء، جثمان عالم الذرة المصري الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، لمثواه الأخير، وسط حزن شديد من أبناء القرية.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي قد أفرجت، فجر اليوم، عن جثمان العالم الراحل أبو بكر عبد المنعم رمضان، الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، بعد وصوله إلى المطار، وسلمته لذويه.

وكانت الدكتور رمضان قد توفى في مدينة مراكش المغربية إثر إصابته بأزمة صحية طارئة خلال مشاركته في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري، وأصدرت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بيانا رسميا، مطلع الأسبوع الجاري، عن ملابسات الوفاة، وضح أنه "بمتابعة الموقف من خلال السفارة المصرية في المغرب ووزارة الخارجية المصرية، أفاد السفير أشرف إبراهيم أنه أثناء الاجتماعات شعر الدكتور أبو بكر رمضان بإجهاد واستأذن للذهاب إلى غرفته، وبعد وصوله غرفته زاد عليه التعب، فأبلغ الفندق، الذي بدوره أبلغ المسؤولين عن الورشة، وتم نقله إلى المستشفى حيث وافته المنية.

وأشار البيان إلى أن السلطات المغربية أمرت بتشريح الجثة، وهو إجراء متبع مع أي أجنبي يتوفى هناك، وانتهت عملية التشريح الأولى يوم الجمعة الماضي، وذكرت التقرير أن "الوفاة جاءت نتيجة سكتة قلبية".

الكلمات المفتاحية

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38