رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

«مرسيدس» تُعلن موعد تجميع سياراتها في مصر

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 08:58 م
الطريق
طباعة

حددت شركة "مرسيدس بنز إيجيبت"، اليوم الثلاثاء، موعد أقصاه النصف الثاني من عام 2020 المقبل، للبدء في تجميع سياراتها بمصر وذلك بمصنع الشركة المصرية الألمانية للسيارات "EGA".

 

وجاء قرار اختيار المُصنّع المحلي بعد التوقيع على مذكرة التفاهم التي تمت بين مرسيدس-بنز للسيارات والحكومة المصرية ممثلة في المهندس عمرو نصّار وزير التجارة والصناعة، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمدينة "زيندلفينجن" الألمانية في يونيو الماضي.

 

ومن المتوقع أنّ تعمل تلك الخطوة المحورية على دعم مرسيدس-بنز للسيارات في السوق المصرية، حيث تم اختيار الشركة المصرية الألمانية للسيارات (EGA) للحصول على عقد الشراكة للتجميع المحلي وذلك بعد قيام مرسيدس-بنز للسيارات بعملية تقييم شاملة واجراءات اختيار دقيقة بين كافة المرشحين المحليين طبقاً لأعلي المعايير والمتطلبات الإنتاجية الصارمة لمرسيدس-بنز للسيارات.

 

وتمثل تلك الإتفاقية الجديدة إضافة هامة للمكانة الرائدة لعلامة مرسيدس-بنز التجارية وخطوط إنتاج مرسيدس-بنز لسيارات الركوب والتي ستقوم بتجميع طرازات مرسيدس-بنز من فئة الـSUV التي لم تطرح في السوق المصرية من قبل.

 

كما أنّ مرسيدس-بنز للسيارات تنظر للسوق المصرية باعتبارها سوقاً محورية لسيارات الركوب والمركبات التجارية على مدار عقود عديدة، وعلى المدى الطويل، ستقدم مرسيدس-بنز إمكانيات وقدرات جديدة للسوق المصرية من خلال تعاونها الاستراتيجي في العديد من مجالات وحلول التنقل المختلفة.

 

وعبّر توماس زورن-الرئيس التنفيذي لمرسيدس-بنز إيجيبت عن تقديره للمبادرات التي تتخذها الحكومة المصرية وهيئاتها التابعة لدعم صناعة السيارات المحلية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لهذا القطاع الحيوي.

 

يضيف زورن: "باعتبارنا واحدة من الشركات الرائدة في مجال السيارات، تؤكد مرسيدس-بنز على التزامها تجاه قطاع السيارات في مصر من حيث تدريب القوى العاملة وتوفير فرص عمل جديدة، فمع تشغيل خطوط التجميع المحلية لسيارات مرسيدس-بنز للركوب في مصر، ستخلق الشركة فرص عمل جديدة وفرص تدريب أفضل من خلال مركز التدريب المخطط إقامته في مصر، إنّ التجميع المحلي سيتيح لنا توفير اختيارات أكثر لعملائنا في السوق المحلية، ويُمكّننا من تقديم أفضل السيارات والخدمات في السوق المصرية".

 

وسيعمل التجميع المحلي لسيارات مرسيدس-بنز على تلبية احتياجات السوق المحلية الذي ستركز الشركة فيه على تجميع طرازات من فئة الـSUV التي تمثل واحدة من أكثر الفئات المفضلة في السوق المصرية، في الوقت نفسه من المتوقع بدء الإعداد وتنفيذ الخطوات المطلوبة للتجميع المحلي في وقت قريب جدا، حيث من المنتظر إنتاج أول سيارة من خط التجميع خلال النصف الثاني من 2020.

 

وبالنظر للإمكانيات طويلة الأجل التي يتمتع بها السوق المصري، ستضخ مرسيدس-بنز استثمارات جديدة في قطاع السيارات، بما في ذلك على سبيل المثال التوسع في شبكة الوكلاء المعتمدين واقامة مركز لوجيستي اقليمي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة لمركز تدريب عالمي.

 

وتعمل مرسيدس-بنز للسيارات من خلال تشغيل خطوط التجميع المحلية المقرر اقامتها، على دعم مكانة مصر العالمية بحيث تصبح مركز تصنيع إقليمي هام للسيارات.

 

وفي الوقت الحالي توفر مرسيدس-بنز فعلياً أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مصر، من خلال شركتها التابعة للاستيراد والتوزيع ومستودع قطع الغيار المركزي والعديد من تجار التجزئة والورش المعتمدة في كل من القاهرة والجيزة والإسكندرية والغردقة.

 

الكلمات المفتاحية

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38