رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

رانيا المشاط: نعتمد على شركات عالمية للترويج للسياحة المصرية

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 12:35 م
وزيرة السياحة رانيا
وزيرة السياحة رانيا المشاط
طباعة

أعلنت رانيا المشاط وزيرة السياحة، مساء أمس، عن تفاصيل الشراكات الدولية التي قامت الوزارة بالتعاقد عليها مع مؤسسات ترويج وتسويق عالمية متخصصة في مجالات متعددة لتكتمل عناصر محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، وتتضمن هذه المؤسسات:

شركة Beautiful Destination العالمية، وشبكة CNN العالمية التي كانت وزارة السياحة قد أعلنت عن تفاصيل شراكتها في مايو الماضي، وشركة Ctrip الصينية، ومؤسسة Discovery العالمية، ومجموعة إكسبيديا Expedia العالمية، وشركة Isobar.

وفي هذا السياق، أكدت رانيا المشاط اعتماد الوزارة على إقامة شراكات متعددة للترويج لمصر بصورة جديدة، ما يعطى لآليات الترويج مزيد من المرونة من خلال الاستعانة بالتقنيات والأساليب التسويقية الحديثة، وتطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدة، ويساهم في فتح أسواق سياحية جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة.

وقالت المشاط إن الهدف من إقامة مثل هذه الشراكات هو جذب شرائح مختلفة من السائحين وتغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية أمام العالم لرفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري، وتقديم مصر للعالم بصورة حديثة وعصرية.

أوضحت زيرة السياحة أن كل هذا يأتي في ضوء محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وركائزه الثلاثة وهم:

1-الدعاية الشخصية والتي تهدف الى تقديم مصر للعالم ليس فقط كوجهة سياحية معاصرة ولكن أيضًا تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري.

2-  والدعاية لكل محافظة سياحية على حدة مثل أسوان والأقصر وسهل حشيش وشرم الشيخ ومرسى علم، 3- والترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM2020.

 

وخلال الحفل تحدثت الوزيرة عن رؤية وزارة السياحة والتى تهدف الي تحقيق تنمية سياحية مستدامة لرفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية، مشيرة الي أن الوزارة تعتمد في حملتها الترويجية لمصر على تحديث آليات الترويح من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الرقمية، لتواكب المتغيرات المتلاحقة في قطاع السياحة عالميا، لافتة الي أن آليات الترويج الحديثة تعتمد علي الحكاية والمكان، وليس علي الصورة فقط؛ مشيرة إلى ان السائح يبحث الآن عن معايشة تجربة جديدة.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على التركيز على الاستعانة بالتقنيات والمنصات الرقمية الهامة لما لها من قدرة كبيرة على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من جيل الشباب الذي اصبح يعتمد على هذه المنصات لتخطيط رحلاتهم ومنها مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الوزيرة الي التقدير الإيجابى للعديد من المؤسسات الدولية والتقارير الدولية للطفرة والتطور الذى يشهده القطاع، حيث أصبحت مصر تتصدر عناوين الصحف والمجلات العالمية؛ فقد قامت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية خلال الفترة الأخيرة بإبراز المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر، منها مجلة كوندي ناست Conde Nast Traveller السياحية الأمريكية وشبكة CNN العالمية وموقعTrip Advisor ومجلة Travel & Leisure الأمريكية العالمية ومجلة التايم Time، و Financial times، وصحيفة Independent البريطانية.

وحضر الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة جيرمي جونسي مؤسس شركة Beautiful Destination العالمية، و أماندا وانج مدير عام التسويق والمبيعات للوجهات العالمية بمجموعة Ctrip ، و أماندا تورنابول نائب الرئيس والمدير العام بمنطقة الشرق الاوسط وأفريقيا بمؤسسة Discovery العالمية، والسيدة ميريام يونس مدير تطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند بمجموعة Expedia العالمية ، ، والسيد طارق الداعوق المدير التنفيذي لشبكة Dentsu Aegis في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتبعها شركة Isobar.

كما حضر المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وعدد من كبار المسئولين من مختلف الوزارات والهيئات والسيد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورؤساء الغرف السياحية الخمسة وبعض قيادات وزارة السياحة، إلى جانب عدد من الإعلاميين والكتاب والشخصيات العامة.

وقد قام مسئولو كل شركة بتقديم عرضا تقديميا عن الشركة وجوانب من شراكتها مع وزارة السياحة.

الكلمات المفتاحية

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38