رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

وزير اقتصاد اليابان: لدينا 50 شركة تعمل في مصر

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 11:37 ص
عمرو نصار مع وزير
عمرو نصار مع وزير اقتصاد اليابان
أحمد أيمن
طباعة

عقدت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية جلسة مباحثات موسعة مع وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني يوشيهيكو ايسوزاكى، وبحضور سفير اليابان بالقاهرة ماساكي نوكى.

اوتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة، للعمل على تيسير تدفق التبادل التجاري بين البلدين، وإزالة كافة التحديات التي قد تواجه الشركات اليابانية المستثمرة أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري.

وفي هذا السياق، أوضح عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة الخارجية لمسئولي اليابان، في بيان اليوم الثلاثاء، مدى حرص مصر على إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية مع اليابان خاصة في ظل الزيارة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسي نهاية شهر أغسطس الماضي لليابان للمشاركة في قمة مؤتمر "تيكاد 7".

ولفت عمرو نصارإلى ضرورة البناء على نتائج هذه الزيارة الهامة لتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين والانتقال به إلى آفاقٍ أرحب، موضحا أن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون المشترك مع الجانب الياباني للنفاذ إلى أسواق الدول الأفريقية.

كما دعى وزير الصناعة والتجارة الوفد الياباني للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه الحكومة المصرية حول التصنيع في أفريقيا والمقرر عقده ضمن فعاليات مؤتمر "الاستثمار في أفريقيا" خلال نوفمبر المقبل.

وبدوره أوضح وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، يوشيهيكو ايسوزاكى، أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الوفد الياباني مع عدد من المسؤولين المصريين على هامش مشاركة الوفد في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي الياباني.

وقال يوشيهيكو ايسوزاكى، إن الفترة الأخيرة شهدت زخماً كبيراً في العلاقات بين مصر واليابان انعكس في الزيارات الرسمية المتبادلة بين المسؤولين بالبلدين.

وأكد وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، حرص بلاده على زيادة الشركات اليابانية العاملة في مصر والتي يبلغ عددها نحو 50 شركة، فضلاً عن ضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية في مصر بما يتناسب مع مستوى العلاقات التي تربط البلدين.

الكلمات المفتاحية

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38