رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
مروة عثمان
مروة عثمان

كيف تقين طفلك من أمراض الصيف

الخميس 05/سبتمبر/2019 - 02:04 م
طباعة

 يتميز فصل الصيف بجماله وحيويته، فهو فصل الزيارات والرحلات للبلاد السياحية، ويحبه الكثير من الناس، كما يتميز بارتفاع درجات الحرارة، فيعيطى لنا فرصة الاستمتاع بالبحر والتنزه في الحدائق وأكل المثلجات بأنواعها، ولكن من مساوئه انه تكثر به بعض الأمراض عند الأطفال كضربات الشمس والنزلات المعوية وغيرها من الأمراض .

فليكي اتباع بعض الخطوات التي توصينا بها الدكتورة صفاء حسين، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة .

أولاً  ضربات الشمس: تجنبي تعرض طفلك لأشعة الشمس المباشرة وخصوصاً في الفترة من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الرابعة عصرا، وشرب كميات كافيه من الماء، وارتداء ملابس قطنية خفيفة حتى تساعدي طفلك على الراحة.

ثانياً النزلات المعوية: عليكي الاهتمام بالنظافة العامة لطفلك حتى لا ينتقل اليمكروب المسبب للجهاز الهضمي عن طريق الفم، قومي بغسل يد طفلك جيداً قبل الأكل، وقومي بغسل الخضروات و الفاكهة بالماء الجاري قبل اطعامها لطفلك، وتفادي الأكل من المطاعم والبعد عن الوجبات الجاهزة، و إذا لاحظتي تعرض طفلك للإسهال أو القيء ،عليكي الذهاب به للطبيب في أسرع وقت، واعطائه وجبات الأرز والبطاطس المسلوقة وعصير التفاح والجوافة .

الأمراض الجلدية

احرصي على استحمام طفلك بالماء الفاتر لترطيب جسمه،و دهان المناطق المعرضة للشمس بكريم واقي من أشعة الشمس، وعدم تعرض طفلك لأشعة الشمس المباشرة وإذا اضطررتي للخروج ظهراً في الشمس، عليكي تلبيس طفلك الملابس القطنية الخفيفة وقبعة لتحميه من أشعة الشمس .

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38