رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

سمير عثمان: التحكيم المصري بنفس اداء اللاعبين.. والـ VAR تكلفته عالية

الأحد 11/أغسطس/2019 - 01:48 م
سمير عثمان
سمير عثمان
إيمان محمود
طباعة

أكد سمير محمود عثمان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن اتحاد الكرة لن يستعين بالحكام الأجانب من جديد في الموسم المقبل سوى في مباراتي القمة الأهلي والزمالك وتحديدًا في الدور الأول أو الثاني.

 

وأضاف رئيس لجنة الحكام في تصريحات عبر شاشة "قناة الأهلي" :"في الموسم الماضي تم الاستعانة بـ32 حكمًا أجنبيًا وهذا لن يتكرر في الموسم المقبل، لن نوافق على طلبات الأندية بشأن تعيين حكام أجانب لمبارياتهم".

 

وتابع: "لن نسمح لأن تدار أكثر من 30 مباراة في الدوري بحكام أجانب مثلما حدث الموسم الماضي".

وأكمل :"التحكيم المصري لا يختلف عن اللاعب المصري، شاهدنا مستوى اللاعب المصري في البطولة الأفريقية الأخيرة والتي شهدت خروج المنتخب مبكرًا عكس الحكم المصري الذي وصل للأدوار النهائية".

 

وكشف عثمان عن أهدافه في الموسم المقبل :"سنستكمل ما حققه عصام عبد الفتاح خلال فترة ولايته، سنناقش أسبوعيًا وضع الحكم سواء من إيجابيات أو سلبيات".

 

وأعلن عثمان أن المسابقة ستدار بحوالي 40 حكم سيتم تسميتهم قيل بداية المسابقة، بالإضافة إلى 10 حكام لن يتم تسميتهم لاعطاء فرصة لجميع حكام القسم الثاتى على بذل حهد أكبر ومن ثم التحكيم فى الدورى الممتاز فبالتلى المسابقة لن تقتصر على ال40 حكم فقط وانما من يستطيع اثبات نفسه سيكون له دور.

 

وعن طلب إدارات الأندية بتعيين حكام لمبارياتهم، قال :"لجنة الحكام فقط هيّ صاحبة القرار بشأن تعيين الحكام ولن يتدخل أي شخص في هذا الأمر".

 

وعن إمكانية استخدام تقنية التحكيم بالفيديو في الموسم المقبل قال "الـVAR يحتاج تكلفة مالية عالية لذلك من الصعب استخدامه في الدوري الموسم المقبل، ولكن مع الحصول على فرصة لتمويل هذا الأمر سيتم الاعتماد عليه بشكل تدريجي".

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38