رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads
حامد سعد
حامد سعد

برازيل العرب

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 01:06 م
طباعة

برازيل العرب.. من هو نادى الإسماعيلي؟. من هو جمهور نادى الإسماعيلي؟. من هو رئيس نادى الإسماعيلي؟.. من هو سبب فشل نادى الإسماعيلي؟. وأين نجوم نادى الإسماعيلي المعتزلون؟.

اين نجوم نادى الاسماعيلي الراحلون للأهلي والزمالك؟.

ما سبب تجميد العضويات الجديدة لنادى الإسماعيلي؟.

ما هو سبب غضب جمهور الإسماعيلي من مجلس الإدارة؟.

وما هو مصير نادى الإسماعيلي؟.

أسئلة كثيرة تدور في عقول كل من عشق الدراويش، أو من لم يعشقهم، كل من متع عينيه بالزي الأصفر في الأزرق، نبحر سويًا للبحث عن إجابات لها..

نادى الإسماعيلي هو أعرق الأندية المصرية والملقب ببرازيل العرب، إذ يتمتع لاعبوه بمهارات وأداء فنى يشبه أداء منتخب السامبا، كما أن غالبية نجومه هم قوام لمنتخب مصر السابقين والحاليين، امثال (محمد بركات وأحمد فتحى وأحمد حسن  ومحمد صبحى وسيد معوض ومحمد فضل ومروان محسن وعمرو السولية وعبدالله السعيد وأحمد حجازى، وغيرهم من اللاعبين)، وذلك يدل على أهمية نادى الإسماعيلي والتأكيد على أنه العمود الفقرى للمنتخب المصري والكرة المصرية.

يستغنى نادى الإسماعيلي وإدارته كل موسم عن نجوم الفريق وبيعهم لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ولا مانع في ذلك، لأنه يعتبر استثمارًا مثله مثل أى ناد في العالم، ولكن بشرط وجود اللاعب البديل وبنفس الكفاءة ولكن بسعر أقل، و لكن المصيبة الكبرى هي عدم توافر اللجنة الفنية لهذه التعاقدات، بسبب سوء ادارة النادى.

تفشى السرطان الإدارى في النادى من كل الجوانب الفنية والتسويقية ولجنة التعاقدات، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أى فكر استثمارى وإهمال ملعب التدريب من أعمال الصيانة، فعلينا ألا ننسى أن نادي الإسماعيلي ملك لجمهوره العريق وليس ملكًا لإبراهيم عثمان وليس بعزبة خاصة له.

ولا يخفى سرًا أن موظفي النادى وأعضاءه وجمعيته العمومية من عمال شركة عثمان وليسوا من أبناء محافظة الإسماعيلية والذىن تبلغ نسبتهم ثلثي الجمعية العمومية للنادى، وذلك بسبب تعنت إبراهيم عثمان وتعاليه على جمهور الإسماعيلي ووقف كل العضويات الجديدة من أبناء محافظة الإسماعيلية. مما أثار غضب الشارع الاسماعلاوى ضده وظهوره بحملة #ارحل _عثمان، ليقوموا بإرسال إنذارات رسمية لإدارة النادى وعمل مذكرة موجهة لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية وإرفاق(استمارة سحب الثقة) التى شارك في توقيعها كل أطياف المجتمع لأبناء الإسماعيلية في كل دول العالم "الكويت .الإمارات. السعودية. استراليا .امريكا .هولندا. انجلترا. وغيرها"وتفاعلهم مع الحملة ضد إدارة الإسماعيلي، لأن حب نادى الإسماعيلي يجرى في عروقهم مجرى الدم.

الإسماعيلي ملك لجمهوره وليس ملكا لأحد. ولابد من التخلص من العك الادارى، الذي يتمثل في  ضعف شخصية رئيس النادى الذى سمح برحيل الحارس محمد عواد قبل انتهاء تعاقده بموسمين، وهروبه بعد أن صنع عواد اسمه داخل أروقة قلعة الدراويش.

الموسم الماضي أكد إبراهيم عثمان مراراً وتكراراً أنه لا نية للتفريط في أى نجم من نجوم الفريق إلا بعد الحصول على بطولات للنادى، ولكن هذه الوعود طارت هباءً منبثا، وذلك ببيع النجوم الموسم الماضي والحالي.

وبسبب أسلوب وعجرفة رئيس النادى ابراهيم عثمان بمنع نجوم النادى السابقين امثال (حمزة الجمل، ومحمد حمص وعماد سليمان ومحمد صلاح أبوجريشة) من الاقتراب والعمل والاستفادة بهم في إدارة النادى الفنية والإدارية على عكس ناديي الأهلي والزمالك بالحفاظ على نجومهم واتاحة الفرصة لهم والاستفادة منهم في الجهاز الفنى والإدارى .

وعلى سبيل المثال لا الحصر، استقالة كابتن مصر ونادى الإسماعيلي "علي ابوجريشة "وكذلك المستشار القانونى للنادى نهاد حجاج، وذلك بسبب الفشل الذريع لإدارة النادي، لذا أناشد الدولة ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بالتدخل السريع للحفاظ على نادى الإسماعيلي العريق من الهبوط.

وفي الختام، يجب أن نقدم التعازي لأسرة كابتن مصر ونادي الإسماعيلي حسنى عبدربه في وفاة والده.. أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان.

القاهرة الطقس
ads
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38