رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads
مروة عثمان
مروة عثمان

رياضة «الزومبا»

الأحد 04/أغسطس/2019 - 08:36 م
طباعة

"العقل السليم في الجسم السليم"، حكمة قديمة نسمعها منذ الصغر، فالعلاقة بين الجسم والعقل علاقة تكاملية، فإذا امتلك الانسان العقل السليم كان سهلا عليه امتلاك جسم سليم، فالعقل هو الاهتمام والحرص على سلامة الجسم، لذلك سعى الانسان منذ القدم لممارسة الرياضة حيث أن لها فوائد كثيرة، والان أصبحت الكثير من الفتيات والسيدات يبحثن عن الرياضة لما لها من أهمية كبيرة، فهي تساهم في الحد من الاصابة بالكثير من الأمراض، مثل: السكري وأمراض السمنة والقلب.

وحديثاً ظهرت رياضة "الزومبا" فأقبلت عليها الكثير من السيدات، بل ولاقت نجاحا كبيرا، ولكن، ما هي الزومبا؟ وما فائدتها؟ وهل تستطيع جميع السيدات ممارستها؟

تجيب علي هذه الاسئلة مدربه "الزومبا" المعتمدة دولياً (مياده سليم)

أولاً: ما هي رياضة "الزومبا"؟

الزومبا هي رياضة تعتبر برنامج لتطوير اللياقة البدنية وتعتمد على الرقصة اللاتينية ويدخل فيها بعض التمارين الرياضية .

ثانياً: أهميتها وفائدتها

تحرق رياضة "الزومبا" من 500 لـ 1000 سعر حراري، وتساعد على نحت الجسم، حيث أن الحركة المستمرة بها تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن، وتعمل على الحفاظ على مستوى ضغط الدم، كما أنها تعطى طاقة إيجابية عالية و تضبط الحالة المزاجية للسيدات.

ثالثاً : هل هناك شروط لممارسة رياضة "الزومبا" بطريقة صحيحة؟

مدربة "الزومبا" المعتمدة تأخذ كورسات تساعدها على التدريب واستخدام اليدين والرجلين بإشارات وحركات مدروسة، فتساعد المتدربين على اتباع الخطوات الصحيحة فيصبح الرقص سهل لأى فرد، فتقليد المدربة أمر هام يساعد على تأديه "الزومبا" بشكل متقن .

و اخيراً ، هل تستطيع جميع النساء أداء رقصة الزومبا؟

جميع النساء تستطيع ممارسة "الزومبا" بكل سهولة، كما يوجد "زومبا" للكبار والصغار ويوجد أيضا "زومبا" في الماء "أكوا زومبا".

القاهرة الطقس
ads
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38