رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

عمرو أديب: مصر كلها منتخب وطني

السبت 06/يوليه/2019 - 11:42 م
الطريق
شهاب الذقم
طباعة
قال الإعلامي عمرو أديب، احنا كمصريين مسؤولين عن نجاح البطولة، فبلاش نفقد الاهتمام بالبطولة، فهناك منتخبات محترمه، زي السنغال وتونس. 

وأكد عمرو أديب، عبر برنامجه الحكاية، المذاع بفضائية إم بي سي مصر، يجب أن نتابع باهتمام باقي مباريات البطوله، مشيراً إلى أن الذي تسبب في ذلك يجب أن يحاسب.   

وودع منتخبنا الوطني بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بعد الخسارة بهدف دون رد على ملعب ستاد القاهرة في إطار مباريات دور الستة عشر من كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر.

وشهدت الدقيقة الثانية من المباراة تصويبة من تيمبينكوسي لورش من خارج منطقة جزاء منتخب مصر جهة اليسار، ولكنها سهلة في أحضان محمد الشناوي.

وفي الدقيقة الرابعة تم تمرير كرة عرضية من جهة اليمين من أحمد المحمدي، ردت من دفاع منتخب جنوب إفريقيا لتجد الكرة محمد صلاح والذي قام بتصويب كرة ارتطمت بالدفاع ومرت لركنية من جهة اليمين.

وفي الدقيقة 15 صوب بيرسي تاو لاعب منتخب جنوب إفريقيا، من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها الشناوي على مرتين بثبات.

وفي الدقيقة 22 تم تنفيذ ركلة حرة عن طريق بيرسي تاو مرت من الحائط البشري، ثم أبعدها الشناوي ببراعة بالغة من المقص الأيمن إلى ركنية من جهة اليسار.

وفي الدقيقة 24، انطلة محمد صلاح في اتجاه منطقة جزاء جنوب إفريقيا بهجمة مرتدة، ثم مرر إلى تريزيجيه المنفرد بالمرمى من جهة اليمين ولكنه صوب كرة ضعيفة للغاية أمسك بها روني وليامز بسهولة.

وفي الدقيقة 36، تصويبة من كاموهيلو موكوتجو من خارج منطقة جزاء مصر مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمحمد الشناوي.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخبنا الوطني ونظيره الجنوب إفريقي.

ومع بداية الشوط الثاني، صوب محمد النني كرة من خارج منطقة جزاء منتخب جنوب إفريقيا جهة اليمين مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 54، صوب محمد صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع الجنوب إفريقي ووصلت سهلة إلى أحضان حارس المرمى.

ومرر محمد صلاح في الدقيقة 58 كرة رائعة إلى تريزيجيه خلف دفاعات منتخب جنوب إفريقيا، والذي قام بتصويب كرة غريبة وصلت سهلة إلى أحضان حارس المرمى.

وفي الدقيقة 72 صوب تيمبينكوسي لورش كرة من يمين منطقة جزاء منتخب مصر، أمسك بها الشناوي من يمين مرماه بثبات.

ونجح منتخب جنوب إفريقيا في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 85 بعدما انطلق لورش وانفرد بالمرمى من وسط الملعب في ظل اندفاع لاعبي مصر، ليسدد الكرة بسهولة في شباك الشناوي معلنًا عن تقدم الأولاد.

لتنتهي المباراة بفوز جنوب إفريقيا بهدف دون رد وتوديع منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا من دورة الستة عشر.

وكان المنتخب المصري قد نجح بالتأهل لدور الـ16 متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد تسعة نقاط حققها من خلال ثلاثة انتصارات على أوغندا بثنائية نظيفة وزيمبابوي بهدف دون مقابل والكونغو الديمقراطية بهدفين.

الكلمات المفتاحية

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38