رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

محيط المدارس بدون "أولياء أمور" مع أداء امتحان الكيمياء والتاريخ (صور)

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 09:56 ص
مدرسة رفاعة الطهطاوي
مدرسة رفاعة الطهطاوي
شهاب الذقم
طباعة
شهد محيط مدرسة، رفاعة الطهطاوي في منطقة الجيزة، اليوم الأربعاء، حالة من الهدوء بالتزامن مع أداء طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية لامتحاني "الكيمياء والتاريخ".

وفي جولة ميدانية أجراها "الطريق"، لرصد ردود أفعال أولياء الأمور المتواجدين بمحيط المدارس، والذي أصبح مشهدا مألوفا طوال فترات الامتحانات لمؤازرة أبنائهم ، تبين اليوم الأربعاء عدم تواجد أولياء الأمور، أثناء أداء أبنائهم لامتحاني الكيمياء والتاريخ لطلبة الشهادة الثانوية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، حذرت في وقت سابق لها، من حيازة أي طالب للهاتف المحمول، حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدةً أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

كما حذرت الوزارة، من أي طالب يشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.
القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38