رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads

هواوي تستعين بنظام تشغيل Aurora الروسي بديلا للأندرويد

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 01:49 م
شركة هواوي
شركة هواوي
عواطف الوصيف
طباعة
تتفاوض شركة "هواوي" الصينية، عملاق الهواتف الذكية مع روسيا، للحصول على  أنظمة تشغيل Aurora في هواتفها، لإيجاد بديل عن "أندرويد" الذي ستحرم منه بسبب العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية.

وأعربت "هواوي" عن أملها، بأن يكون هذا النظام فرصة ذهبية لمستخدميها تساعدهم في المستقبل على الوصول بشكل آمن إلى الإنترنت، وذلك لأن  Aurora نظاما مطورا من نظام التشغيل Sailfish، والمبني أساسا على أنظمة Linux التي اشتهرت بأنها من أقل أنظمة التشغيل المخصصة للحواسب عرضة للاختراق.

وعلمت "الطريق" أنه من المفترض أن يسمح هذه النظام في المستقبل لهواتف "هواوي" بالتعامل مع مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية والحواسب المحمولة، وخصوصا أنه طوّر منذ البداية ليعمل مع حواسب "Asus Eee PC"، وتلقى العديد من التحديثات ليتوافق مع مختلف أنواع الحواسب المطروحة في الأسواق، كما أن Sailfish يمتلك نسخا حالية قادرة على التعامل مع العديد من طرازات الهواتف الذكية.

وتعد الميزة الأهم التي من الممكن أن يوفرها هذا النظام لـ "هواوي"، هو تقليص الضغوطات التي تمارسها عليها الولايات المتحدة وشركاتها كـ"جوجل" و"فيسبوك" وغيرهما، بعد أن قررت معظم الشركات مقاطعتها وحرمانها من برمجياتها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الرقمنة والاتصال الروسي، قسطنطين نوسكوف، كان قد بحث مع المدير التنفيذي لشركة "هواوي" الصينية، جو بينج، إمكانية انتقال الهواتف الذكية الصينية إلى نظام التشغيل الروسي، ووقعت "هواوي" مع شركة MTS الروسية مؤخرا، اتفاقية شراكة لتطوير وإطلاق شبكات الجيل الخامس من الإنترنت "5G" في روسيا، خلال حفل حضره الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني، شي جين بينج، وعدد من الشخصيات الروسية والصينية.
القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38