رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads

شينجن الأوروبية تصدر تعديلات جديدة على تأشيراتها

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 12:55 م
تأشيرات سفر شينجن
تأشيرات سفر شينجن
عواطف الوصيف
طباعة
أصبح من الضروري على من يرغب في السفر إلى منطقة شينجن الأوروبية دفع رسوم أكبر للحصول على هذا التأشيرة، وذلك بدءأً من يناير 2020، تلك الخطوة التي من المقرر أن تتم بعد أن يعلن مجلس أوروبا اليوم عن موافقته على التعديلات الخاصة بهذه التأشيرة.

ونقل "الطريق" عن "بي بي سي" أنه من المقرر أن ترتفع رسوم هذه التأشيرة بنسبة 33 % لتزيد من 60 يورو إلى 80 يورو، كما صدر لبيان صحفي حول هذا الشأن جاء فيه : " إنه لضمان حصول الدول الأعضاء على غطاء أفضل لكلفة إصدار التأشيرة، فإن سعرها سيرتفع من 60 إلى 80 يورو، كما سيراجع السعر كل 3 سنوات لمعرفة ما إذا كان يجب تغييره".

ومن المقرر أن تشمل التعديلات تغيرات أخرى أيضا سبق وقد وضعتها المفوضية الأوروبية العام الماضي والتي جاءت كمحاولة لجعل السفر أسهل لمعتادي السفر لدول منطقة شينجن، تلك التغيرات التي تسمح للمتقدمين بطلب الحصول على التأشيرة بتقديمها في غضون ستة أشهر كحد أقصى و15 يوما كحد أدنى لموعد الرحلة، وحاليا فإن الحد الأقصى هو 3 أشهر.

من جانبه، أعلن الاتحاد الأوروبي أنه ينوي التنسيق بين الأعضاء في منح التأشيرة متعددة الدخول لمعتادي السفر من ذوي التاريخ الإيجابي لترتفع تدريجيا مدة تأشيرة الدخول من عام إلى 5 أعوام.

وتتضمن التعديلات أيضا تعزيز التعاون مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد في ما يتعلق بملف الهجرة، وستقوم المفوضية الأوروبية بتقييم هذا التعاون، ليتم تقليص قيمة التأشيرة ووقت البت في الطلبات بالنسبة للدول المتعاونة، والعكس بالنسبة للدول غير المتعاونة.

يستلزم الإشارة إلى أن شينجن تمنح للمسافرين حرية الحركة بين كافة بلدانها برا وجوا، ما يختصر الوقت والجهد، كما أن الحاصل على تأشيرة شينجن من خارجها يمكنه السفر عبر بلدان المنطقة على مدى 90 يوما.
القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38