رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

مكرم محمد أحمد: أمريكا تُعاقب إيران بما يتناسب مع مصالحها

الإثنين 10/يونيو/2019 - 07:22 م
الطريق
طباعة

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن انحياز الولايات المتحدة لإسرائيل تسبب في سد كل الطرق التي يمكن أن تؤدي إلى حل القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن وجود اليمين المتطرف على رأس السلطة في إسرائيل من أهم أسباب توقف المفاوضات ومنع السلام حتى الآن.

 

وأضاف أحمد، خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن القمم الثلاث في السعودية وحدت موقف الدول العربية والإسلامية تجاه قضايا المنطقة، وأكدت دعم القضية الفلسطينية بشتى السبل لتحقيق السلام العادل والشامل.

 

ولفت إلى أن السعودية تتعرض لمخاطر عديدة أبرزها استهداف مدن المملكة بالصواريخ الباليستية من الحوثيين، مؤكدًا أن إيران تدعم الميلشيات في المنطقة لاستهداف الدول العربية خصوصًا في العراق واليمن.

 

وتابع: إيران لا تتوقف عن محاولاتها التدخل في شئون الدول العربية خصوصا في منطقة الخليج، ويجب على المجتمع الدولي أن يعلم أن مواجهة الإرهاب تشمل محاسبة ومعاقبة الدولة الداعمة له مثل قطر وتركيا وإيران".

 

وأشار إلى أن طهران ما زالت متمردة على إرادة المجتمع الدولي، ولذلك يجب ردعها ومعاقبة كل من يرفض الامتثال للعقوبات من الدول المتعاونة معها، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تستغل قضية الأمن في الشرق الأوسط ولا ترغب في الضغط على إيران بشكل أكبر لوقف تدخلاتها في المنطقة.

 

وأوضح أن أمريكا لديها أدوات لمعاقبة الدول المتمردة مثل إيران لكنها تطبق العقوبات بما يناسب مصالحها.

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38