رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads

تفاصيل اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة.. مزاعم بتسريب الامتحانين عبر الانترنت.. و"التعليم" ترد

الإثنين 10/يونيو/2019 - 04:04 م
الطريق
شهاب الذقم
طباعة
سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة اليوم الإثنين، بعد اجتيازهم، لامتحاني الاقتصاد والإحصاء، في ثاني أيام مارثون الثانوية العامة 2019.

وتمكن الطلاب، من اجتياز امتحان الاقتصاد الذي عبروا عن سهولته، والذي انطلق في التاسعة صباحًا حتى العاشرة والنصف، على أن تبدأ الفترة الثانية في مادة الإحصاء في تمام الساعة الحادية عشر.

 ورصد "الطريق" أراء الطلاب حول الامتحانين، أمام بوابات اللجان بعدة مناطق في محافظة الجيزة، كما رصد أيضًَا أولياء الأمور أثناء افتراشهم الأرصفة انتظارا لخروج ذويهم للاطمئنان عليهم. 

وكانت أنباء ترددت عن أن صفحات «الغش الإلكتروني» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» زعمت تسريب امتحاني الاقتصاد والاحصاء، بعد حوالي ربع ساعة من بدء الامتحان، ونشرت صفحة الغش الإلكتروني، إجابات الامتحان المتداول، حسب زعمها.

بدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى، يعمل على تعقب المسؤولين، عن تلك الصفحات، بعد التأكد من مطابقة الورقة المنتشرة لامتحان الوزارة، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان طلاب الثانوية العامة، أدوا امتحاني الاقتصاد والإحصاء في ثاني أيام امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، حيث أن المادتين لا تضاف درجاتها إلى المجموع، ولكنها تُعد مادة نجاح ورسوب. 

ويؤدي 669,749 طالًبا وطالبة هذا العام امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38