رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

ننفرد بنشر فيديو يكشف «مافيا» تذاكر نهائي الكونفدرالية

السبت 25/مايو/2019 - 11:45 م
الطريق
مصطفى أبوعقيل
طباعة

"تذكرة يا بيه، بـ150 جنيه، وفيه بـ700 واللي معاه يدفع".. كلمات اعتاد تجار السوق السوداء على قولها لتنشيط تجارتهم غير المشروعة، وتحكمهم في الحالة المزاجية سواء لمشجع الكرة أو المواطن العائد إلى بلده بالقطار فضلا عن تذاكر المسارح وغيرها، وعادةً ما ارتبط مسمى "مافيا التذاكر" بمواسم الرياضة والدين والفن، واستغلال شغف البعض بكرة القدم وحاجاتهم إلى تذكرة من الممكن أن تكون هي أسعد لحظات حياتهم، وخير دليل على ذلك، تعثر جماهير الزمالك في الحصول على تذكرة لحضور إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية مع بطل المغرب، مما اضطر رئيس النادي إلى الإشراف على بيعها بنفسه أمام بوابة النادي.

 

"مافيا التذاكر" أثاروا ضجة كبيرة في السنوات الماضية وخاصة في بيع تذاكر المباريات الهامة سواء في الدوري المحلي أو البطولات الإفريقية، مما دفع مسؤولي اتحاد كرة القدم هذا العام إلى تأمين بيعها عن طريق فرض نظام "تذكرتي"، الذي يعتبر سوقًا إلكترونيًا لبيع وحجز التذاكر عبر الإنترنت وصاحب الحق الحصرى لبيع تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية، كما يقدم خدمات بيع التذاكر وتوفيرها إلكترونيًا لمختلف الفعاليات سواءً كانت مباريات رياضية، حفلات مسارح، سينما، أو أحداث مختلفة.

 

ما حدث خارج أسوار نادي الزمالك بمحافظة الجيزة، مخالف لما حذرت منه إدارة النادي، حيث شهد محيط النادي وبالأخص الأبواب الخلفية المطلة على طريق المحور، بيع تذاكر نهائي الكونفدرالية، بطريقة غير مشروعة، عن طريق المتربحين من "السوق السوداء".

 

واستغل "متربحي البطاقات"، حالة التكدس التي شهدتها منافذ النادي، والرغبة القوية لجماهير الفارس الأبيض، لحضور النهائي، ورفع أسعار التذاكر عن ثمنها الحقيقي، أضعاف السعر المقرر لها، وذلك عقب الإعلان مباشرةً، عن طرحها عبر المنافذ المختلفة للنادي، قبل موقعة الإسكندرية غدًا الأحد بمعلب الجيش ببرج العرب.

 

التذاكر جاءت أسعارها مبالغة نظرًا لعدم وجود رقابة قوية على بيعها، حيث بلغ سعر التذكر فئة الـ50 جنيه، تُباع بمتوسط 150 جنيه وتصل إلى 200، 250 جنيهًا، بينما تصل أسعار تذاكر الدرجة الثانية والأولى، إلى 500، 700 جنيه، وهو الأمر الذي أغضب الجماهير.

 

وتدفقت الجماهير البيضاء منذ الساعات الأولى من الإعلان عن بيع التذاكر بأعداد هائلة في جميع منافذ البيع، في الوقت الذي شهد فيه مقر النادى بشارع جامعة الدول إقبالًا كبيرًا من جانب الجماهير لشراء تذاكر المباراة.

 

وكان الزمالك تعرض للخسارة في مباراة الذهاب بهدف دون رد، سجله التوجولي لابا كودجو، ويحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين من أجل رفع الكأس على ملعب برج العرب الذي سيشهد حضور أكثر من 60 ألف مشجع زملكاوي.

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38