رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

السقا وإمام وشعبان يتنافسون على نمبر وان.. وممدوح مفاجأة رمضان 2019

الخميس 16/مايو/2019 - 12:20 ص
الطريق
مروان عبدالمحسن
طباعة


بعد مرور 10 أيام من شهر رمضان المبارك، و10 حلقات من كل مسلسل من المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني هذا العام، يرصد "الطريق" النجوم التي سطعت في سماء ماراثون رمضان الدرامي هذا العام والتي استطاعوا ان يجمع عليهم الجمهور عبر وسائل السوشيال ميديا المختلفة.


1 - محمد إمام (هوجان)



استطاع النجم محمد إمام أن يتصدر جميع محركات البحث عبر موقع "جوجل" بعد الأداء الذي ظهر به هذا العام مما جعل العديد من رواد السوشيال ميديا أن يطلقوا عليه "نمبر وان الحقيقي"  على حد وصفهم.


حيث نجح "إمام" في تقمص دوره بإحترافية عالية، كما نجح كل فريق العمل إظهار الاحترافية الشديدة في تقمص كل شخص لدوره، مما جعل العمل يظهر تراجيديا عالية خلال حلقاته العشر الأولى.


"هوجان" من بطولة كل من محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، عمر مصطفى متولي، صلاح عبدالله، رياض الخولي، أسماء أبو اليزيد، ميرنا نور الدين، عايدة رياض، أوس أوس، أحمد التهامي وآخرون والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.


2 - أحمد السقا (ولد الغلابة)

 

أطلق عليه العديد من رواد السوشيال ميديا " مسلسل الشارع المصري" نظرًا لما تتشابه ظروف بطل العمل وهو النجم أحمد السقا مع ظروف العديد من الشعب المصري.


والجدير بالذكر أن المسلسل نجح في تصدر قائمة "هاش تاج" موقع التغريدات تويتر منذ الحلقة الأولى حتى الآن وأجمع العديد من مشاهديه على تأثرهم بآداء أحمد السقا فيه الذي جعلهم في كثير من اللحظات أن يبكيهم من شدة تقمصه لدور "عيسى" والمآسي التي يعانيها من أجل احتواءه لأشقاءه ومشاكلهم التي تجعله يتجه للاتجار في المخدرات بعدما كان معروف عنه انه مدرس مستقيم لا يعطي الدروس الخصوصية.


"ولد الغلابة" من بطولة كل من أحمد السقا، مي عمر، إنجي المقدم، محمد ممدوح، هادي الجيار، إدوارد، كريم عفيفي، مجدي بدر، وظهور خاص للنجم تامر حسني كضيف شرف وآخرون، والمسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي.


3 - محمد ممدوح (قابيل)

 

أطلق عليه العديد من رواد السوشيال ميديا "مفاجأة هذا الموسم" بعد أداءه في دور"ضاحي" بمسلسل ولد الغلابة، وبطولته المطلقة في مسلسل "قابيل" حيث يجسد دور ضابط الشرطة "طارق" الذي يطارد السفاح طوال أحداث المسلسل.


حيث برع "ممدوح" في العديد من المشاهد أن يمثل التعبيرات بوجهه دون الحاجة إلى الكلام، وخاصة انه يعاني من الإجهاد والتوهم بسبب شكله في إصابته بمرض نفسي.


ولكن حتى النقاد كان العديد قد صرح أن محمد ممدوح هو مفاجأة هذا العام من المسلسلات الرمضانية، كما كان قد وافقهم الرأي العديد من رواد السوشيال ميديا.


"قابيل" بطولة كل من محمد ممدوح، محمد فراج، أمينة خليل، علي الطيب، أحمد كمال، عارفة عبد الرسول، ضياء عبد الخالق، روزالين البيه، فاطمة ناصر، بسنت شوقي، وآخرون، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، أشرف نصر، وكريم يوسف ومن إخراج كريم الشناوي.


4 - دينا الشربيني (زي الشمس)

 

رغم التصريحات المتبادلة بين كل من المخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج سامح عبد العزيز عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بسبب  العمل الذي كانت قد انسحبت منه الأولى، إلا أن العديد من رواد السوشيال ميديا أثنوا عى آداء كل من دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وأحمد داوود وأحمد السعدني طوال أحداث المسلسل خلال الحلقات العشر الأولى من المسلسل.


حيث شهدت الحلقات العشر الأولى العديد من الأحداث حول مقتل ريهام عبد الغفور وبحث دينا الشربيني عن حقيقة وفاتها وقاتلها كما ترى العديد من الأحلام التي تثير لديها الشكوك وتجعلها تمشي وراءها كخطوط لمرتكب جريمة قتل شقيقتها بعد أن كانت خانتها مع خطيبها، ومحاولاتها المستميتة للحفاظ على أبناء "عبد الغفور".


"زي الشمس" من بطولة كل من دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، سوسن بدر، أحمد داوود، أحمد السعدني،  أحمد مالك، جمال سليمان، ليلى عز العرب، وآحخرون، والمسلسل من تأليف مريم نعوم، وإخراج سامح عبد العزيز.


5 - أمير كرارة (كلبش 3)

 

شهد مسلسل "كلبش 3" العديد من الأحداث في الحلقات الـ10 الأولى من حيث دخول سليم الأنصاري الشخصية التي يجسدها أمير كرارة وسط العصابات الإرهابية في تركية، ثم عودته إلى مصر لافتتاح شركة حراسات وتأمين ولكن يستمر في عمله من الباطن مع الداخلية للإيقاع بتلك الجماعات الإرهابية.


ورغم أن المسلسل لم يحصد نسبة المشاهدة التي حصدها الجزئين السابقين إلا ان المسلسل مازال يتمتع بشعبية كبيرة من خلال العديد من الجمهور الذين أعربوا عن إعجابهم بالأحداث الكثيرة والمختلفة طوال المسلسل حتى الآن.


"كلبش 3" من بطولة كل من أمير كرارة، يسرا اللوزي، أحمد عبد العزيز، هشام سليم، أحمد العوضي، سارة عادل، محمد علي رزق، محمود حافظ، ليلى عز العرب، أميرة العايدي، إسلام جمال، أماني كمال، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.


6 - هاني سلامة (قمر هادي)


يخوض النجم هاني سلامة هذا العام تجربة من الغموض والإثارة بعد العشرة حلقات الأولى من مسلسله الجديد "قمر هادي" والذي يشارك من خلاله في السباق الرمضاني الجاري.


حيث يدور المسلسل في جو من الغموض حول ما يحدث من أسرته دون علمه، مما يجعل "هادي" وهي الشخصية التي يجسدها هاني سلامة، في زرع ميكروفون في شقة شقيقه من أجل أن يعرف ما يدور من خلفه، ليعلم من ابنته خلال مرضها أن هناك سر يخبئونه عليه.


"قمر هادي" من بطولة كل من هاني سلامة، يسرا اللوزي، داليا مصطفى، نورهان، محسن محيي الدين، هادي الجيار، مريم حسن، أشرف زكي، هالة فاخر، هاجر عفيفي، رشدي الشامي وآخرون، والمسلسل من تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز.


7 – مصطفى شعبان (أبو جبل)


منذ الحلقات الأولى استطاع مصطفى شعبان أن يخطف الأنظار بأحداث مسلسل "ابو جبل" حيث بدأت حلقاته الأولى بوفاة نجليه واحتراق منزله، وحقد أشقاءه منه بسبب حب والده الذي يجسده الفنان القدير "حسن حسني" الزائد له.


كما شهدت طلاقه لزوجته "عائشة بن أحمد" ورده لها عقب أيام من وفاة أولاده، ليطالبه حماه الذي يجسده الفنان القدير سناء شافع بتركه لها، وأيضًا شهدت الصدمة الذي سببها لأشقاءه بعد وفاة والده بأنه المالك الوحيد لشركة المقاولات بعد إعرابهم عن رغبتهم في بيعها.


"أبو جبل" من بطولة كل من مصطفى شعبان، عائشة بن أحمد ، حسن حسني، محمود البزاوي، مريم حسن، عايدة رياض، سناء شافع، رشا بن معاوية، دياب، حسني شتا، محمد علي رزق، نجلاء بدر، آيتن عامر، ناهد رشدي، وآخرون والمسلسل من تاليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.


8 – محمد رمضان (زلزال)


وكشف الفنان محمد رمضان منذ أيام قليلة أن مسلسل زلزال لم تبدأ أحداثه بعد، معربًا أن الأحداث القادمة من المسلسل ستكون إيقاع أحداثها أسرع، نظرًا لما أعرب عنه العديد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن بطئ أحداث المسلسل.


حيث يجسد "رمضان" دور الأب والأبن ضمن أحداث المسلسل، الذي دارت حلقاته العشر الأولى حول المشكلات التي واجهها "رمضان" بسبب ماجد المصري بعدما رفض أن يزوجه من ابنته "هنادي مهنى" كما استولى على أرض والده ليتجه بعد ذلك محمد رمضان إلى القضاء للبحث عن حقه .


"زلزال" بطولة كل من محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، هنادي مهنى، منى عبد الغني، محمود حجازي، لمياء كرم، محمود عبد الغفار وآخرون والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر.


أما عن المسلسلات الكوميديا المقدمة في السباق الرمضاني هذا العام فقد شهد هذا العام نرصد إليك أبرزها:

 

9 -  أحمد فهمي (الواد سيد الشحات)

 

استطاعت ثلاثية الفنان أحمد فهمي، هنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن في حصد مسلسل "الواد سيد الشحات" نسبة مشاهدة عالية، خلال الماراثون الرمضاني الجاري.


حيث دارت أحداث العشرة حلقات الأولى من المسلسل حول الـ6 مليون دولار التي وجدها أحمد فهمي في المقابر خلال إقامته مع أسرته هناك، ليعود بعدها "السحاوي" زعيم العصابة الذي يجسده الفنان "محمد محمود" ليطالب بالمبلغ.


ليكشف له "فهمي" أن المبلغ قد أخذه أشقاؤه منه بعد معرفتهم انه كان ينوي تسليمهم للشرطة، وتركوه وتخلوا عنه وأصبح لا يعلم عنهم شيئًا، لتبدأ رحلة كل من "فهمي" و "زاهد" و"عبد الرحمن" في البحث عن استعادة الـ6 مليون دولار.


"الواد سيد الشحات" بطولة كل من أحمد فهمي، هنا الزاهد، محمد عبد الرحمن، محمد محمود، ويشهد المسلسل ظهور العديد من ضيوف الشرف ومنهم كل من أكرم حسني، أحمد فتحي، إسلام إبراهيم، محمود الليثي، مصطفى بسيط، أحمد مجدي وآخرون، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، كريم يوسف، وإبراهيم خطاب، وإخراج أحمد الجندي.


10 – دنيا سمير غانم (بدل الحدوتة 3)

 

يعد مسلسل "بدل الحدوتة 3" والذي تشارك من خلاله هذا العام النجمة دنيا سمير غانم في ماراثون رمضان الدرامي المتميز ومختلف عن جميع الأعمال الكوميديا المقدمة، حيث تختلف أحداث المسلسل كل 10 حلقات.


لتشهد العشرة حلقات الأولى من المسلسل قصة "بيلا" التي تؤديها "دنيا" والتي تعمل كمستشارة للعلاقات العاطفية في مكتب الفنان بيومي فؤاد، وتدور حول زيارة العديد من ضيوف الشرف الذين يطالبون مساعدتها في إيجاد شريك الحياة أو إشعار الطرف الآخر بوجودهم، حيث ظهر في الحلقة الأولى الفنان أحمد أمين، والثانية فتحي عبد الوهاب، والثالثة آيتن عامر.


إلا ان يشهد المسلسل بداية من الحلقة الخامسة تطورًا في الأحداث حول إعجاب دنيا سمير غانم لمحمد سلام والذي تحاول الا تقع في حبه خوفًا على مستقبلها المهني وأن يؤثر حبها له على عملها.


"بدل الحدوتة 3" بطولة كل من دنيا سمير غانم، محمد سلام، بيومي فؤاد، دلال عبد العزيز، يسرا اللوزي، صلاح عبدالله، أحمد سلطان، أحمد أمين، آيتن عامر، فتحي عبد الوهاب والعديد من نجوم الفن، والمسلسل من تأليف أيمن وتار، وشريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.


القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38