رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

فرق 4 نقط.. 10 أندية تصارع الهبوط في الدوري المصري

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:05 م
الدوري المصري
الدوري المصري
محمد الهادي
طباعة
تأكد بشكل رسمي هبوط فريقي النجوم والداخلية إلى دوري القسم الثاني، عقب خسارة الأول من مصر للمقاصة، والثاني من الزمالك ضمن منافسات الجولة 32 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويتبقى على انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز، مباريات معدودة، ليصبح صراع البقاء على أشده بين 10 أندية، ونستعرض خلال السطور التالية موقف هذه الفرق ومن الأقرب لتوديع دوري الأضواء.

فرق مرشحة للهبوط
بعدما هبط فريق النجوم والداخلية رسميًا، أصبح الحديث دائرًا في الوقت الحالي، عن الفريق الآخر الذي سيترك الدوري الممتاز، في ظل تقارب النقاط بين عدد كبير من الأندية.

ويعتبر فريق بتروجت الأقرب للهبوط والذي يمتلك 34 في المركز السادس عشر ويتبقى له مبارتين في غاية القوة أمام سموحة والمقاولون العرب.

ويأتي فريقا سموحة وحرس الحدود في المركزين الرابع عشر والخامس عشر وكلاهما يمتلك 35 نقطة، ويتبقى لهما مبارتين حتى نهاية الدوري.


فرق ليست بعيدة عن الخطر
ثم تأتي 5 فرق في منطقة آمنة نسبيًا، ولكنهم لن يكونوا بعيدين بنسبة كبيرة عن صراع الهبوط، وتضم فرق من المركز التاسع وحتى المركز الثالث عشر، وهم على الرتيب (الاتحاد السكندري وإنبي والانتاج الحربي ووادي دجلة والجونة)، ويمتلكون نفس الرصيد 36 نقطة ويتبقى لهم مبارتين ما عدا إنبي والانتاج الحربي يتبقى لهم 3 مباريات.

ودخل فريق طلائع الجيش ضمن دائرة الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، إلا أن وضعه قد يكون أفضل من بين الفرق الأخرى، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 37 نقطة ولديه مباراتين قبل نهاية المسابقة.

أما فريق الإسماعيلي، فيحتاج إلى الحصول على نقطتين فقط من أجل البقاء رسميًا في الدوري الممتاز، حيث يتواجد في المركز السابع برصيد 38 نقطة ويتبقى له 4 مباريات أمام الداخلية والجونة بجانب مباراتي الأهلي والزمالك المؤجلتين.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 70 نقطة، ويأتي نادي الزمالك في مركز الوصافة برصيد 66 نقطة، بينما يأتي بيراميدز في المركز الثالث بنفس رصيد النقاط، ولكن فارق الأهداف لصالح الفارس الأبيض.
ads
القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38