رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

تعرفي على فوائد المكسرات في الشهور الأولى للحمل

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 03:22 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت دراسة جديدة أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن المكسرات، يكن دائما أقرب لإنجاب أطفال أذكياء، حيث وجد باحثو معهد برشلونة للصحة العالمية، في دراسة نشرتها المجلة الأوروبية لعلم الأوبئة، ارتفاعا واضحا في معدل الانتباه وقوة الذاكرة والقدرة الإدراكية عند الأطفال، الذين تناولت أمهاتهم المكسرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

وقالت فلورنس جيجناك وهي المعدة الرئيسية للدراسة: "هذه هي أول دراسة من نوعها تستكشف الفوائد المحتملة لتناول المكسرات أثناء الحمل، على نمو الطفل العصبي على المدى البعيد، حيث يخضع الدماغ لسلسلة من العمليات المعقدة أثناء الحمل، وهذا يعني أن غذاء الأم الحامل عامل حاسم في نمو دماغ الجنين، ويمكن أن تكون له آثار بعيدة المدى".

وأضافت: "شملت الدراسة مدى استهلاك مكسرات الجوز واللوز والفول السوداني وجوز الصنوبر والبندق، نعتقد أن الآثار المفيدة تعود إلى حقيقة أن المكسرات تحوي مستويات عالية من حمض الفوليك، وعلى وجه الخصوص، الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميجا 3. وتميل هذه المكونات إلى التراكم في الأنسجة العصبية، وخاصة في المناطق الأمامية من الدماغ، والتي تؤثر على الذاكرة والوظائف التنفيذية".

يذكر أن مجلة طب الأطفال التابعة للجمعية الطبية الأمريكية أكدت في وقت سابق أن تناول الحامل للمكسرات يسهم بشكل كبير بتقوية مناعة الطفل وبمنع إصابته عند الولادة بالحساسية على المكسرات لا سيما الفول السوداني.
القاهرة الطقس
ads
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38