رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

قصة«الحرامي المحبوب» سارق بنوك أمريكا بسبب هدف نبيل

السبت 11/مايو/2019 - 07:21 م
الطريق
شهاب الذقم
طباعة
يتسم اللص، بصفات سيئة للغايه، تجعله غير مقبولا في المجتمع، لكن كان هناك لص أنيق الفكر، اكتسب شهرة واسعه حول العالم مما أدلى إلى تغيير مفهوم السارق؛ لدى المجتمع، وهو من أشهر لصوص سرقة البنوك فى أمريكا وأطلق عليه لقب «اللص المحبوب».

«آرثر فلويد»، استطاع أن يحقق رقمًا قياسيًا بعدد البنوك، التى سرقها بفترة الثلاثينات، من القرن الماضى، حيث لم تتمكن الشرطة من القبض عليه بسهولة بسبب ذكائه ونجاحه فى مهمته، حتى انه لقب أيضا بـ"اللص الذكى".

وتعاطف العديد من الأشخاص مع "أرثر فلويد" وذاع صيته، ليس فقط لاحترافه ونجاحه فى اختراق البنوك وهروبه من الشرطة، لكن لقيامه بحرق أوراق الرهن العقارى "مستندات إثبات الديون" لتخليص الناس من ديونهم، حيث كان يساند الفقراء من الشعب الأمريكى بالتخلص من أوراق الرهن العقارى المسجل ضدهم عقب عملية سرقته أى بنك .

اختلف الأمريكيون على وصف سيرة "أرثر" فى عالم الإجرام فمنهم من يراه شخصية مأساوية من ضحايا الكساد فى تلك الفترة، بينما يراه البعض لص بنوك سيء السمعة، لكن فى كل الأحول أصبح "شارلي فلويد" أسما مهما فى تاريخ الولايات المتحدة، وتناقلت الأجيال سيرته كأسطورة.

قتل "أرثر " عام 1934 برصاصة من الشرطة، لكن الروايات حول من أطلق النار عليه والطريقة التى قتل بها مختلفة، إلا أن المؤكد فى القصة أنه قتل إثر مطاردة الشرطة الأمريكية له فى إحدى حقول الذرة.
القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38