رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

الداخلية سند المواطنين.. جهود أجهزة الأمن خلال أيام استفتاء الدستور (فيديو)

الإثنين 22/أبريل/2019 - 09:16 م
الطريق
حازم هدهد
طباعة


قامت أجهزة وزارة الداخلية بجهود مكثفة على مدار أيام الاستفتاء الثلاث على التعديلات الدستورية، لتنجح في العبور بذلك الاستحقاق إلى بر الأمان، فقد تدفق الملايين على لجان الاقتراع ليؤدوا حقهم الدستوري في التعبير عن الرأي في مشهد حضاري تابعه العالم علي مدار أيام الاستفتاء.

ويرصد «الطريق» دور أجهزة الأمن خلال أيام الاستفتاء على النحو التالي..


ماقبل الاستفتاء

أجهزة الأمن استعدت قبل الاستفتاء بأيام فقد عقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عددٍ من الاجتماعات مع مساعديه عبر الفيديو كونفرانس أصدر خلالها تعليماته بتشديد الاجراءات الأمنية ومواجهة أيه محاولة للخروج عن القانون وافساد العرس الديمقراطي، وتابع الوزير على مدار أيام استعدادات أجهزة الأمن بنطاق الجمهورية لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور.



ومع بداية عملية الاستفتاء أشرف وزير الداخلية وعلى مدار ثلاثة أيام، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن، على عملية الاستفتاء بلجان الجمهورية، وطالع التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الحالة الأمنية والعمل على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الناخبين لا سيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة بما يساهم فى تهيئة الأجواء المناسبة لإدلاء المواطنين بأصواتهم .



الوزير يشارك في الاستفتاء


في صباح أول أيام التصويت توجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأدلى بصوته فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته الإنتخابية .


وأكد توفيق على حرص أجهزة الوزارة بالتنسيق مع القوات المسلحة على توفير المناخ الآمن لتمكين المواطنين على ممارسة حقهم الدستورى والإدلاء بأصواتهم، مشيراً إلى إستنفار الطاقات وتوظيف القدرات الأمنية فى سبيل تحقيق الإستقرار الأمنى خلال أيام الإستفتاء على التعديلات الدستورية.



الدعم الإنساني


لم يتوقف دور رجال الشرطة عند حد تأمين عملية الاقتراع بل واصل السادة مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية المرور على الخدمات الأمنية والتأكيد على حسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة.

ووجهت القيادات الأمنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين غير القادرين على الحركة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بلجان الإستفتاء من خلال توفير كراسى متحركة بكافة مقار اللجان والتيسير عليهم حال إدلائهم بأصواتهم.



واضطلع قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع كافة فروع أقسام حقوق الإنسان ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمديريات الأمن المختلفة بتلبية مُلتمس المواطنين من كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة غير القادرين على الحركة، وإصطحابهم من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم وإعادتهم لمساكنهم مرة أخرى.


مساعدة كبار السن


أقسام حقوق الإنسان بمديريات الأمن استجابت على مدار أيام الاستفتاء الثلاثة لطلبات عددٍ من المواطنين من كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة ووفرت لهم وسيلة نقل من محال إقامتهم إلى لجان الإستفتاء على التعديلات الدستورية.



أسر شهداء الشرطة


وزارة الداخلية لم تنسى أسر شهداؤها من رجال الشرطة فقد قامت الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية ورعاية أسر شهداء ومصابى الشرطة بإصطحاب أسر الشهداء بالقاهرة والجيزة من محال إقامتهم إلى مقار لجان الإستفتاء الخاصة بهم لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم إنطلاقاً من حرصهم على أداء واجبهم الوطنى.


القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38