رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
ads
ads

تعرف على عقوبة المتسببين في حادث قطار محطة مصر

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 07:57 م
الطريق
طباعة

قال أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض، إن تحقيقات النيابة هي التي ستحدد المتسبب في الحادث، ثم سيتم إحالته لمحكمة الجنايات، مشيرًا إلى أن عقوبة السجن المشدد تنتظر المتسبب في حادث حريق قطار محطة مصر، وإذا ثبت من التحقيقات التعمد فيمكن أن تصل العقوبة إلى الإعدام.

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء» تقديم الإعلامية ياسمين عز المذاع على فضائية «إم بى سى مصر»،  أنه لا يستطيع أحد التكهن بأسباب الحادث قبل الانتهاء من إجراء التحقيقات حول الملابسات.

 

وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت في بيان رسمي، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالصدادات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، من إخماد حريق نشب نتيجة اصطدام قطار برصيف داخل محطة مصر، مما أسفر عن سقوط وفيات ومصابين.

 

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

 

وكشف الفحص أيضًا أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "باور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، وانفجار تانك السولار بالجرار ونشوب الحريق.

 

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38