رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات

الصحة: 5 حالات حرجة في حادث قطار محطة مصر

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 07:23 م
الطريق
طباعة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك 5 حالات حرجة يتم التعامل معها، و15 مصاب خرجوا من إجمالى 43 مصابا بعد تحسن حالتهم الصحية.

 

وأضافت زايد خلال لقائها بفضائية «إكسترا نيوز» على هامش جولتها التفقدية بعدد من المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية لمصابى الحادث، إن الدولة تقوم بدورها تجاه المواطن بأفضل ما يمكن، وتقوم برعاية المرضى بدقة وعناية، فائقة في مثل هذه الأحداث، قائلة: "إحنا دولة واحدة، والوزارة تقوم بالتنسيق مع القوات المسلحة والنيابة العامة لمتابعة الحادث".

 

وطالبت مؤسسات المجتمع المدنى بمساندة أسر ضحايا حادث حريق قطار محطة مصر، مؤكدة أن الوزارة وجهت ما يقرب من 35 سيارة إسعاف منذ بداية الحادث وتم فرز المصابين وتم توزيعهم على المستشفيات.

 

وأوضحت، أن الوزارة ستقوم بتشكيل فرق لتقديم الدعم النفسى من خلال استشارى الصحة النفسية لتأهيل أهالي المصابين في حادث حريق قطار محطة مصر، ثم تأهيل المصابين نفسيا بعد امتثالهم للشفاء.

 

وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت في بيان رسمي، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالصدادات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، من إخماد حريق نشب نتيجة اصطدام قطار برصيف داخل محطة مصر، مما أسفر عن سقوط وفيات ومصابين.

الكلمات المفتاحية

بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38