رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

صداع جدار المكسيك يضرب أمريكا .. وباقي من الزمن على 15 فبراير 5 أيام

الأحد 10/فبراير/2019 - 10:48 م
الطريق
وكالات
طباعة
قال مسؤل كبير في البيت الأبيض، اليوم الأحد، إنه لا يستبعد احتمال حصول "إغلاق حكومي جديد" إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول 15 فبراير مع الديمقراطيين بشأن تمويل الجدار الذي يرغب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بنائه على الحدود مع المكسيك.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز"، عن الأمين العام للبيت الأبيض بالوكالة، ميك مالفاني قوله، أن الإغلاق الحكومي "لا يزال مطروحاً في المبدأ"، مضيفا: "لا يمكننا الوصول إلى هنا، لكن هذا الخيار لا يزال متاحا للرئيس وسيبقى"، مهدداً باللجوء إلى آلية طوارئ استثنائية لتوفير الأموال اللازمة لبناء الجدار.

وقال: "سنأخذ المال الذي يمكننا الحصول عليه، وسنبحث بعدها عن مال في أمكنة أخرى بشكل قانوني بهدف تأمين هذه الحدود الجنوبية. سيتم بناؤه "الجدار" مع أو بدون الكونغرس"، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وفي 25 يناير، تم التوصل إلى اتفاق لإنهاء الشلل الجزئي للإدارات الأميركية بعد 35 يوما من الإغلاق الأطول في تاريخ الولايات المتحدة.

وينص الاتفاق على تمويل الإدارات الفيدرالية المعنية حتى 15 فبراير، موعد بدء "إغلاق" جديد محتمل بسبب عدم وجود اتفاق.

من جانبه، أعرب الفريق المكلف بإجراء المفاوضات، المؤلف من مسؤولين في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، الجمعة، عن "تفاؤله" بفرص التوصل إلى اتفاق قبل هذا الموعد.

لكن أحد المفاوضين الجمهوريين الأساسيين، السناتور ريتشارد شيلبي، أكد الأحد لشبكة "فوكس نيوز" أن "المحادثات متعثرة"، قائلا: "آمل في أن نتمكن من كسر الجمود، لأن الوقت ينفد".

الكلمات المفتاحية

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38