رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق
ads
ads
ads

وسط ترحيب دولي.. مصر تتسلم راية الاتحاد الإفريقي

الأحد 10/فبراير/2019 - 02:24 م
الطريق
طباعة

تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل، رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019، وذلك خلال دورته العادية الـ32 المنعقدة حاليًا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

وألقي الرئيس السيسي كلمته التي تناول فيها، الأوضاع الأمنية في القارة السمراء والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى ضرورة تكاتف كل دول القارة لتوفير مناخ أكثر جذبًا للاستثمار واستغلال خيرات الدول الإفريقية، بما ينعكس على الاوضاع الاقتصادية والاستثمارية.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أسواق إفريقيا مفتوحة أمام الجميع وأيدينا ممدودة لتسهيل الاستثمار بدولنا، مضيفًا: "نعمل جاهدين على تحقيق الإصلاح المالي والمؤسسي للاتحاد الإفريقي".


وأضاف أن الطريق لايزال طويلا لإنهاء النزاعات في القارة السمراء، مؤكدًا على ضرورة ترسيخ مبدأ الحلول الإفريقية لمشاكل القارة لحمايتها من التدخل الخارجي.

 

ومن جانبه، تمنى محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، ثبات موقف الاتحاد الإفريقي ودعمه لمطالب دولة فلسطين وحماية شعبها والتصدي للانتهاكات التي يواجهونها.

 

وأضاف الرئيس الفلسطيني، خلال كلمته بقمة الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، أنه يتمنى أن تحقق قمة الاتحاد الإفريقي النجاح لتحقيق أهدافها، متمنيًا للرئاسة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي التوفيق بولايته في عام 2019، وأنه على ثقة من نجاح قيادة الاتحاد الإفريقي في التنمية والازدهار، معبرا عن شكره لإثيوبيا في دورها بمجلس الأمن خلال العامين الماضيين.

 

وأكد جهود الاتحاد الإفريقي في مكافحة الإرهاب والتطرف الديني والنهوض العمراني بالقارة، وكذلك مراقبة التحولات الديمقراطية والإصلاح السياسي في بلدان قارة إفريقيا.


اقرأ أيضا: 

وصول الوفود الإفريقية إلى مقر الاتحاد للمشاركة في قمة أديس أبابا



مراسم تسلم السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي (فيديو)


السيسي: الطريق لا يزال طويلا لإنهاء النزاعات في القارة الإفريقية


السيسي: أسواق إفريقيا مفتوحة أمام الاستثمار في كل ما لدينا من خيرات

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38