رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

وزيرة البيئة: انتهاء مشكلة القمامة خلال عامين

الجمعة 11/يناير/2019 - 08:57 م
الطريق
طباعة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، أن كل مكان في مصر له الخصوصية والطريقة التي تجمع بها القمامة، مؤكدة أن هناك دولا تستفيد من القمامة ولكن بعد تجهيز البنية التحتية لذلك.

 

وأضافت خلال حديثها لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن مشكلة القمامة ضخمة، وأنه تم الانتهاء من دراسة حلها في الـ27 محافظة، لافتة إلى أن المواطن سيشعر بفرق في الشارع بشأن ملف القمامة خلال عامين، نظرًا لاحتياجنا إلى بنية تحتية للنقل والجمع.

 

وأشارت خلال حديثها لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، إلى أن كل مكان في مصر له الخصوصية والطريقة التي تجمع بها القمامة، مؤكدة أن هناك دولا تستفيد من القمامة ولكن بعد تجهيز البنية التحتية لذلك.

 

وأوضحت، أن هناك برنامجا للتحكم في التلوث الصناعي للتخلص من مخلفات المصانع، مؤكدة أنه لا يوجد أي نية لبيع أو خصخصة المحميات ويتم العمل على تطوير البنية التحتية.

 

وكانت وزيرة البيئة أكدت أن المحميات الطبيعية كنز، موضحة أننا تخلصنا من 800  طن مخلفات إلكترونية، أما المخلفات الطبية فبدأنا ادخال القطاع الخاص في هذا الأمر، لافتة إلى أنه لابد من وجود مدافن للقمامة.

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38