رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

الأزهرى فى الجمعة الأولى من "الفتاح العليم": أرض الكنانة تدعو العالم إلى الصداقة والأخوة (فيديو)

الجمعة 11/يناير/2019 - 01:11 م
الدكتور اسامة الازهري
الدكتور اسامة الازهري
طباعة

ألقى الدكتور أسامة الأزهري خطبة الجمعة الأولى في مسجد "الفتاح العليم" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور لفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وبدأت شعائر الصلاة بتلاوة قرآنية من الشيخ خالد الجارحى ورفع الآذان الشيخ مصطفى عاطف.


ودارت الخطبة حول الدعوة للبناء والتنمية وتشييد وطن يستحق مكانته في مقدمة الأوطان.


ووجه الأزهرى رسائل لكل فئات المجتمع المصري من الشمال للجنوب وكل الفئات المسلمة والمسيحية في الداخل والخارج وللعالم كله إن عهدا جديدا وعام جديدا ستشهد فيه أرض الكنانة مصر عدة شعارات وهى: الأمل – الحلم – الإرادة – إرهاب ينهزم وجرح يلتئم وشعب مترابط ينسجم – جيش عظيم يحمي وشعب كريم يبني.

واستعرض الأزهرى رسائل الخطبة التي تحرك المصريين للبناء والتنمية، ووجه بتحية حب وتعظيم وإجلال لسيدنا يوسف النبي الكريم الذي نادى بالتوحيد وحماية مصر وإنقاذ ودفع أزمات مصر فضلا عن تدابير حكيمة لإنقاذ مصر.

وتمنى الأزهرى أن يجعل الله العام الحالي عام الرخاء واليسر، مؤكدا أن أرض الكنانة تدعو العالم كله إلى الصداقة والأخوة وبناء الإنسانية.

وطالب الأزهري بصياغة خطاب ديني جديدا تغلق فيه صفحات الإرهاب وتمزيق الدول والشعوب وأن ينطلق من أرض مصر خطاب ديني أصيل من الكتاب الشريف والسنة متصلا بالعصر قادر على حسن الربط.. خطاب جديد يربط بين مدارس العلم الكبرى وإطلاق خطاب جديد يحقق العلم والأخلاق تزول معه كل الجزئيات التي شغل بها الناس واستهلكت عقولهم وأوقاتهم.

 

وأشار الأزهرى إلى أنه يجب على الخطاب الجديد أن يطلق رسائل النور والدنيا لنشر العلم والقضاء على الجهل.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح الأحد الماضي مسجد "الفتاح العليم"، حيث  رفع الرئيس السيسي الستار عن لوحة افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وكبار رجال الدولة والوزراء.


القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38