رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد الشواف

أعضاء التشريعية: وصايا السيسي سوف تترجم لقوانين وتشريعات

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 11:30 م
الطريق
طباعة

وصايا الرئيس في منتدي الشباب هل يتم ترجمتها إلي قوانين وتشريعات علي أرض الواقع في المجتمع المصري، خاصة بعد إعلان بعض أعضاء مجلس النواب نيتهم تحويل هذه الوصايا إلي قوانين وطرحها خلال الجلسات القادمة لمجلس النواب في شكل تشريعي مقدم للمجلس، مؤكدين علي أهمية وصايا الرئيس التي خلال مؤتمر الشباب والتي تصب في مصلحة المجتمع والوطن.

وفيما قال البعض أن مجلس النواب ليس منوب بهذه التوصيات بل الحكومة ووزارتها المختصة في هذه القضايا، ويتم دراسة هذه الوصايا من قبل الحكومة وعمل دراسة عنها بشكل مقبول، ومن ثم تعرض الأقتراحات والوصايا علي مجلس النواب، وقبولها أو رفضها.

وأكد كمال أحمد عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، علي تحويل توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي جاءت في منتدي شباب العالم في نسخته الثانية، إلي قوانين تخدم المجتمع وتصب في مصلحة المواطن المصري البسيط أولا وشباب هذه الدولة.

 

وكما أضاف " عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية "، الرئيس سوف يكلف الحكومة بدراسة التوصيات والعمل عليها خلال الفترة القادمة لتجهيزها في شكل تشاريع وثم تقدر إلي مجلس النواب خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن هذا الأمر من أختصاص الحكومة وليس مجلس النواب وعلي الحكومة أن تتحمل مسؤليتها.

 

 

 

 وفيما قالت النائبة سوزي ناشد، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، يجب دراسة توصيات الرئيس بشكل جيد خلال الفترة القادمة ولن يكون عرض الوصايا علي المجلس بالأمر السهل الأ بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي هذه الوصايا للحكومة ومن ثم إلي المجلس للنظر في أمرها.

 

وأردفت " ناشد" يجب علي الحكومة أن تتولي أمورها في هذه التوصيات وتعمل علي دراسة هذه التوصيات بشكل جيد خلال الفترة المقبلة، وضعها في نسقها الصحيح لكي يتم قبولها في مجلس النواب.

 

 

يذكر أن  التجمع الشبابى الكبير، الذى تضمن شباب من مختلف دول العالم، ناقش عددا من القضايا المهمة بمختلف محاورها، على مدار 4 أيام، شملت جلسات رئيسية وجلسات متخصصة، حول موضوعات تخص البشرية جمعاء، منها كيفية صنع قادة المستقبل، والأمن المائى، وكيفية بناء المجتمعات والدول ما بعد إنهاء النزاعات والحروب، والسوشيال ميديا وتأثيرها، وغيرها من الأطروحات التى نالت اهتمام شباب العالم المتواجدين فى شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذين مثلوا 160 دولة .

القاهرة الطقس
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38