رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد الشواف

عشان الابتسامة تكون أجمل.. إليكى طرق علاج التهابات اللثة

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 11:01 ص
ارشيفية
ارشيفية
شاهيناز خليفة
طباعة
قال الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن تجميل اللثة يعد الجزء الأكثر أهمية في علاج الأسنان، وخاصة أن اللثة جزء من الإبتسامة وجزء أساسى من صحة الفم.

وقال "سمير" إن تجميل اللثة يتضمن شقين أساسيين، الأول هو لون اللثة، والثاني هو شكلها، وبالنسبة للون اللثة، فكثير من المرضى يعانون من اللون الداكن للثة مما يؤدي بالإضافة إلى عدم التناسق اللوني مع لون الشفاه والاسنان إلى مظهر يوحي بالإهمال بالنسبة للأسنان أو كثرة التدخين.

وأوضح الدكتور باسم سمير أن عمليات تجميل اللثة أصبحت أكثر سهولة في إجرائها، بالإضافة إلى نتائج أفضل مما سبق، ويتم الآن إجراء تلك الجراحات في معظم الدول المتقدمة من خلال استخدام تنقية الليزر المتطورة حيث يتم مسح سطح اللثة بالليزر الانتقائي وهي تقنية جديدة تطورت حديثا حيث يؤثر هذا النوع من الليزر فقط على الخلايا التي تحوي صبغة الميلانين ويتفاعل معها بطريقة تؤدي إلى زوال اللون الداكن منها وتصبح ذات لون زهري فاتح.

واشار إلى أن اللثة تلعب دورا مؤثرا في الشكل النهائي للوجه بصفة عامة، فشكل اللثة وعلاقتها بالأسنان له اثر الكبير في تحديد ملامح الابتسامة.

القاهرة الطقس
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38