رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد الشواف

برعاية المستشار.. تفاصيل الاعتداء على الصحفيين بنادي"الزمالك"

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 11:22 م
الطريق
طباعة
دقت الساعة الرابعة عصر اليوم الثلاثاء، فيما كان الزملاء الصحفيون محمد خراجة وحسين الزناتي ومحمد ربيع وخالد كامل في طريقهم إلى قسم شرطة العجوزة، لتحرير محضر لإثبات منع رئيس نادي الزمالك للصحفيين بالمخالفة للقانون، من دخول النادي، وبعد الانتهاء من تحرير المحاضر، تواصل أحمد الزملاء مع النقيب عبد المحسن سلامة لإخطاره بما جرى، وقام باخبار باقي الزملاء، أنه تواصل مع رئيس نادي الزمالك واتفق معه على إلغاء قرار المنع، مشيرا إلى لقاء سيجمعه برئيس النادي بعد عودته من شرم الشيخ.

تم إخطار الزملاء بإلغاء قرار منع الصحفيين، وتوجهو إلى النادي مع الزميلين محمد ربيع وخالد كامل، وهناك التقوا بعدد من الزملاء من مؤسسات مختلفة، وأخبروهم أن قرار المنع مازال ساري، فتوجهوا إلى أمن بوابة 26 يوليو، وأخبروا الامن أنهم صحفيون وأعضاء عاملين بالنادي وأن الأزمة انتهت، لكنهم منعوا الصحفيين بالقوة واستدعوا عدد كبير من أفراد أمن النادي وتم الاعتداء على الصحفيين بشكل هيستري.

حاول بعض الزملاء تصوير ما يجري بهواتفهم المحمولة، فبدأ أفراد الأمن في خطف هواتف الزملاء وهجم أحدهم على زميلة صحفية وتحرشوا بها، وبدأ الصحفيون في الدفاع عن زميلتهم، ومع الضغط تراجع الزملاء إلى خارج النادي، فلاحقهم أفراد الأمن في الشارع، واعتدوا عليهم وخطفوا من الهواتف. 

بعد الاتصال بشرطة النجدة توجه الصحفيون إلى قسم العجوزة، وتم تحرير محاضر بالاعتداء والسب والتحرش بزميلة صحفية، على أن يتم سماع أقوال الصحفيين غدا أمام نيابة العجوزة في تمام الساعة 11.30 صباحا.  

ما حدث جريمة مكتملة الأركان، اعتداء وبلطجة وسب وخطف وتحرش، تم ذلك تحت رعاية رئيس نادي الزمالك ومجلس إدارة النادي الذين تم اتهامهم مع مدير النادي ورئيس أمن النادي وأفراد أمن النادي في المحضر. 

فيما اتفق الزملاء مع عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين على عقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة صباح الخميس، يتم بعده التوجه إلى النائب العام لتقديم مذكرة بما جرى، وسيتم اجراء مقابلة معرئيس مجلس النواب علي عبد العال، لمنع رئيس النادي من الاحتماء بحصانته.

القاهرة الطقس
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
دولار امريكي
18.05
ج.م
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38