رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

بعد"تبادل الزوجات بالبساتين".. رحاب العوضى لـ"الطريق": "هلاوس جنسية" وانفلات دينى وأخلاقى.. واعتماد عبد الحميد: متاجرة وفكر شيطانى

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 04:11 م
ارشيفية
ارشيفية
إيمان منير
طباعة

انتشرت في الفترة الأخيرة "موضة" جديدة على الإنترنت وهي انشاء شبكات بهدف تبادل الزوجات، في انتهاك لكل الأعراف الدينية والأخلاقية.


"الطريق" يبرز أسباب تلك الجرائم الأخلاقية، ويعرض أراء خبراء الطب النفسي في السطور القادمة..


وكانت شرطة البساتين ألقت القبض على عامل يبلغ من العمر 38 سمة، أنشأ صفحة على "فيس بوك" لتبادل الزوجات، حيث يقوم بنشر صور اباحية لاستقطاب زبائنه، وأنكرت زوجته الواقعه وقالت:" ده رجل ميعرفش النخوة، ضحك عليا ونشر صورتي على فيسبوك"، وأضافت أنها لا تعلم شيئا عن الواقعة، وأنها تفاجأت بنشر صورها على الفيس بوك  بملابس مثيرة.

 

يعانون من الهلاوس الجنسية والانفلات الديني والأخلاقي

وفي هذا الصدد، ترجع رحاب العوضي، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، أسباب انتشار تبادل الزوجات على "الانترنت"، إلى المرض النفسي، قائلة  إن معظمهم من بيئات ينتشر بها الادمان والجهل.


وأضافت في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن مرتكبي هذه الجرائم خرجوا عن الدين الاسلامي، وتشريع الزواج، ومعظمهم يعانون من مرض يدعى "الهلاوس الجنسية"، بالاضافة إلى "نقص جنسي"، وانفلات أخلاقي وديني.


وأضافت أن هذه الشبكات ليست منتشرة كما يدعي البعض، ولكنها محدودة جدًا، ومعظمهم يعانون من الشذوذ الجنسي ويحاولون تجربة أمور جديدة، وأكدت أنه يجب أن يعدم أصحاب الشبكات هذه في ميدان عام حتي يكونوا عبرة لكل شخص يفكر في ذلك.


متاجرة وفكر شيطاني

وفي سياق متصل، قالت اعتماد عبد الحميد، استشاري الصحة النفسية، أن الزواج عبارة عن "مودة ورحمة"، ولكن تبادل الزوجات على الانترنت أو عرضها، لا يسمى زواج، وهو نوع من انواع المتاجرة، وهو فكر شيطاني ويجب التعامل معه بكل حزم، وأضافت أن المقصود من هذه الأمور هو إعطاء صورة للمجتمع على انه يوجد به خلل، ولكن هذه الأمور ليست منتشرة.

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38