رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

"النقد الدولي" يشيد بسياسات "المركزي" بشأن آلية تحويل المستثمرين

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 01:15 م
الطريق
طباعة

أشاد صندوق النقد الدولي، بسياسة البنك المركزي المصري بشأن آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب في مصر.


وأكد سوبير لال، مدير بعثة صندوق النقد الدولي بمصر: "أن قرار البنك المركزي المصري بإلغاء آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب على الأرصدة الجديدة من استثماراتهم في أدوات الدين الحكومية، خطوة مهمة لتعزيز مرونة سعر الصرف، الأمر الذي يمثل حجر الزاوية في برنامج الإصلاح الاقتصادي منذ عام 2016

".

وأضاف: " دعم الصندوق بشكل كامل لقرار المركزى المصري.. وفي المرحلة المبكرة من برنامج الإصلاح، ساعدت آلية التحويل على جذب استثمارات المحافظ المالية فى أذون الخزانة والسندات والأسهم".


وتابع: "أن انتهاء السوق الموازية وتوحيد السوق والمرونة فى سعر الصرف هي عوامل أسهمت فى القضاء على مخاطر عدم قدرة مستثمرى المحافظ الأجنبية على الوصول إلى الدولارات عند ميعاد الاستيفاء لاستثمارهم، إذ وفرت آلية التحويل الحماية لاستثمار المحافظ الأجنبية، خلال المراحل الأولى من تنفيذ قرار تحرير سعر الصرف الذى اتخذه المركزى المصرى فى الثالث من نوفمبر 2016".


وأكمل مدير بعثة الصندوق قائلًا: "إن قرار الإلغاء يعكس نتائج إطار السياسات النقدية القوى الذي وضعه البنك المركزي المصري في العامين الماضيين ومرونة الاقتصاد المصري".


ووقد قرر البنك المركزي، إنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب على الأرصدة الجديدة من استثماراتهم في أدوات الدين الحكومية، مع تحديد 4 ديسمبر ليكون آخر أيام التعامل من خلالها.

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38