رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

برلماني عن تأجيل أقساط القروض: "موقف تاريخي"

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 12:36 م
طباعة

أشاد عضو مجلس النواب أحمد إدريس، بقرار محافظ البنك المركزي طارق عامر، تأجيل جميع أقساط القروض والفوائد المستحقة على جميع المستثمرين السياحيين والمشروعات السياحية لمدة عام كامل ينتهي في 31 ديسمبر 2019، مع سريان مبادرة المركزي بتخصيص 5 مليارات جنيه لتطوير وصيانة المنشآت الفندقية.


وشكر "إدريس" في بيان له اليوم الخميس، محافظ البنك المركزي على استجابته السريعة وفي هذا التوقيت الذي تتجه فيه السياحة المصرية التعافي.


ووجه الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صاحب المبادرة للمساهمة في حل مشكلات المستثمرين بالمحافظة، والذي ساند القطاع السياحي ونقل مطالبهم إلى محافظ البنك المركزي.


وأضاف: "على أن مستثمري السياحة لن ينسوا هذا الموقف التاريخي والوطني لرجل البنوك الأول في مصر طارق عامر، والمحافظ النشيط خالد فودة، الذي يواصل جهوده من أجل أن يعود القطاع السياحي إلى سابق عهده".


وأشار إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، دشن مبادرة في إطار جهوده لحل مشاكل المستثمرين بالاتفاق على اجتماع مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بحضور عدد من المستثمرين السياحيين، وممثلي الغرف السياحية وجمعيات الاستثمار، وكانت الاستجابة السريعة من قبل محافظ البنك المركزي الذي يجسد نموذجُا يحتذى للمسؤول الواعِ لمشاكل وآمال وأهمية القطاع السياحي.

الكلمات المفتاحية

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38