رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

3مشاهد من جنازة بوش الأب.. ترامب يتجاهل كلينتون وزوجته.. و"الابن" يجهش فى البكاء.. وقطعة حلوى لميشيل أوباما (فيديو)

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 03:48 م
الطريق
إيمان منير
طباعة

 

أقيمت بالأمس، جنازة الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش الأب، أحد المشاركين في الحرب العالمية الثانية، والمدير الأسبق لوكالة المخابرات المركزية، للاحتفاء بمسيرته، وأقيمت داخل الكاتدرائية الوطنية بالعاصمة واشنطن وبمشاركة عدد كبير من زعماء الدول ورؤساءها.


وتجمع خلال الجنارذة 5 رؤساء سابقين لأمريكا: وهم بوش الابن، وأوباما، وترامب، وجيمي كارتر وبيل كلينتون، وبالاضافة إلى  زوجته هيلاري، وكانت الجنازة مليئة بكثير من المشاهد كالتجاهل بين الرؤساء، وبكاء بوش الابن.


ويرصد "الطريق" خمس مشاهد من جنازة بوش الأب في السطور القادمة..

 

ترامب يتجاهل بيل كلينتون و زوجته هيلاري

 

 

بعد دخول ترامب للجنازة برفقة زوجته ميلانيا، قامت زوجته بمصافحة أوباما وزوجته ميشيل، ثم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، وتجاهلت الأخيرة وقامت برفع يدها لها، كنوع من السلام، لترد هيلاري بابتسامة وقامت بهز رأسها، أما زوجها الرئيس الأمريكي ترامب، فقام بمصافحة أوباما وزوجته وتجاهل كلنتون وزوجته.

 

بكاء بوش الابن خلال وداع أبيه


لم يتمالك الرئيس الأمريكي السابق، نفسع أثناء القاءه خطاب في جنازة أبيه، فقال: لقد أظهر لي أبي ماذا يعني أن تكون رئيسا نزيهًا وعندما تسطر كتب التاريخ ستقول أن والدي كان رئيسا عظيما للولايات المتحدة الامريكية.

وأجهش في البكاء وقال، إن صلاحه واخلاصه وروحه الطيبة، ستبقى معنا إلى الأبد، لذا دعنا نعزف لك بركات المحبة والمعرفة، فأنت رجل عظيم ونبيل وأفضل والد.

 

بوش الابن يعطي ميشيل أوباما قطعة حلوى

 

حرص الرئيس الامريكي السابق إلقاء التحية على الرؤساء السابقون بالاضافة إلى ترامب وزوجته، وبدأ التحية بهم، ثم بعد ذلك صافح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ثم بعد ذلك زوجته الذي حرص على إعطاءها قطعة حلوى، في مشهد يبدو أن بوش الإبن يكن لها مشاعر خاصة. 

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38